شريط الأخبار

صحيفة:الجيش الأمريكي جهز قنابل لضرب 10 آلاف هدف في إيران

07:51 - 17 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة "سكوتلند هرئيل" البريطانية، أن الولايات المتحدة الأمريكية نقل مئات القنابل (خارقة التحصينات) من ولاية كالفورنيا لجزيرة بريطانية واقعة في المحيط الهندي في إطار استعدادات أمريكية محتملة لمهاجمة إيران.

وتقع الجزيرة البريطانية – بحسب تقرير الصحيفة- على بعد 4,600 كيلو من الشواطئ الجنوبية لإيران.

ووفقا لتقرير الصحيفة فان الإدارة الأمريكية وقعت في وقعت في شهر يناير اتفاقية يتم بموجبها نقل 10 حاويات ذخيرة للجزيرة البريطانية وتشتمل الشحنة على 385 قنابل من نوع "بالو" والتي تستخدم في قصف منشآت تحت الأرض.

وحسب الصحيفة فقد نشرت تفاصيل الشحنة في موقع العطاءات التابع للجيش الأمريكي.

وقال خبراء في مقابلات مع الصحيفة إن القنابل التي أرسلت للجزيرة البريطانية  تم في إطار التمهيد لاحتمال مهاجمة المنشآت الذرية الإيرانية والمتواجدة في عدة أماكن في إيران.

وحسب الخبراء فإن الجزيرة البريطانية "دياغو غريسا" تستخدمها القوات الأمريكية أحياناً كقاعدة عسكرية وذلك في إطار اتفاقية وقعت بين واشنطن ولندن في عامي 1971 و 2000 حيث تم إجلاء سكان الجزيرة  بعد توقيع الاتفاقية.

وقال مدير مركز الدراسات الإستراتيجية في جامعه لندن، دان فلش:" إن الأمريكيين يستعدون لتدمير إيران، فقنابلهم جاهزة لتدمير 10,000 هدف فيها خلال عدة ساعات"، على حد قوله.

وحسب أقواله فإن الجيش الأمريكي يقوم بتلك التحضيرات، ولكن الرئيس الأمريكي باراك اوباما لم يتخذ بعد قراراً نهائياً بمهاجمة إيران.

انشر عبر