شريط الأخبار

الانتفاضة تمتد إلى يافا و بئر السبع .. مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال

09:41 - 16 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

ذكرت مصادر إسرائيلية بأن مظاهرات عنيفة تدور حاليا في مدينة "يافا" داخل الأراضي المحتلة عام 48، حيث يقوم شبان فلسطينيين ومستوطنين برشق بعضهم بالحجارة وخاصة في الشارع الرئيسي في يافا شارع "يافت"، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت في مناطق متفرقة من مدينة القدس المحتلة أدت إلى إصابة 150 مواطنا واعتقال العشرات نتيجة الهبة الجماهيرية التي اعقبت بناء هيل "الخراب" في مدينة القدس المحتلة .

 من جانب آخر، ذكرت مصادر عسكرية جندي إسرائيلي أصيب قبل قليل بحجر في وجهه بعد أن قام شبان فلسطينيين برشق جيب عسكري بالحجارة بالقرب من قرية حزمة القريبة من رام الله، وفي حادث آخر قام شبان فلسطينيين من قرية راهط القريبة من مدينة بئر السبع برشق شاحنة إسرائيلية بالحجارة مما أدى لإصابتها بأضرار.

 كما قام شبان فلسطينيين قبل قليل  برشق سيارات إسرائيلية في شارع ( نعمي) في القدس المحتلة مما أدى إلى تهشيم زجاج سيارتين وفي منطقة أخرى من مدينة القدس المحتلة ألقي شبان فلسطينيين زجاجات حارقة تجاه سيارة إسرائيلية ولم يصب احد. وبالقرب من بير نبالا  ألقى شبان فلسطينيين زجاجتين حارقتين تجاه سيارات للمستوطنين كانت تمر على طريق 443 وفي ساعات المساء أطلق مسلح فلسطين النار في منطقة رأس العامود تجاه شرطي إسرائيلي حيث اخترقت الرصاصة كف يده .

انشر عبر