شريط الأخبار

"نتنياهو"يصادق على بناء 426وحدة سكنية والسلطة تتفاوض سرياً

09:05 - 16 آب / مارس 2010

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

كشف التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة بأنه خلال وجود نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في دولة الاحتلال وقبل مغادرته اخفت حكومة رئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عنه عن عطائين جديدين لبناء  426 وحدة سكنية في القدس المحتلة، غير التي أعلن عنها وهي بناء 1600 وحدة سكنية في القدس.

 

ووفقا للتلفزيون الإسرائيلي فقد اخفي نتنياهو عن بايدن هذين العطائين حيث أن نتنياهو صادق علي بناء 309 وحدة سكنية في حي "نافية يعكوف" وقد صدر أول عطاء بتاريخ 10 مارس الماضي ولم يعلن عنه نتنياهو خلال لقائه بايدن وجها لوجه.

 

ففي العطاء الأول سيتم في المرحلة الأولي بناء 66 وحدة سكنية وفي المرحلة الثانية 165 وحدة سكنية وفي المرحلة الثالثة سيتم بناء 78 وحدة سكنية أخرى.

وفي العطاء الثاني سيتم بناء 117 وحدة سكنية في جبل أبو غنيم بمدينة القدس المحتلة.

يأتي ذلك في وقت كشفت صحيفة الديار اللبنانية  في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (16-3) عن وجود مفاوضات سرية بين الاحتلال الصهيوني وسلطة محمود عباس منذ نحو شهرين، مؤكدة أن هذه المفاوضات تجرى في إحدى العواصم الأوروبية بإشراف الإدارة الأمريكية.

 

ونقلت الصحيفة عن أوساط دبلوماسية عربية في بيروت، أن هناك مفاوضات سرية قائمة بين حكومة نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

 

وقالت إن هذه المفاوضات التي بدأت منذ حوالي الشهرين تجري في إحدى العواصم الأوروبية، وتشرف عليها بطريقة مباشرة الإدارة الأميركية عبر أحد مساعدي وزيرة الخارجية الأميركية، الذي يبقى على تواصل شبه مستمر مع المفاوضين الصهاينة والفلسطينيين.

وكانت وسائل إعلام عبرية أشارت في الآونة الأخيرة إلى وجود مفاوضات مستمرة غير معلنة بين الاحتلال وسلطة عباس، بالرغم من تصاعد سياسة التهويد والاستيطان التي تمارسها قوات الاحتلال في القدس.

 

 

انشر عبر