شريط الأخبار

الشعبية: الحكومة اللبنانية لم تطلب سحب مسلحينا من أراضيها

06:32 - 16 كانون أول / مارس 2010


أحمد جبريل: الحكومة اللبنانية لم تطلب سحب مسلحينا من أراضيها

فلسطين اليوم: وكالات

أكد أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين­ القيادة العامة - أحمد جبريل اليوم الثلاثاء أن الحكومة اللبنانية لم تطلب منه سحب جنوده وقواته العسكرية من لبنان.

 

كان وزير العمل اللبناني الشيخ بطرس حرب أقر في الأيام القليلة الماضية، بموافقة أعضاء في الحكومة اللبنانية، السماح للفلسطينيين بـ"العمل ببعض المهن التي كانت ممنوعة عليهم".

 

ويمنع القانون اللبناني عشرات المهن والاعمال على الفلسطينيين المقيمين في لبنان، وتقول الحكومة اللبنانية انها تلتزم بهذه القوانين حفاظا على "حق العودة" للفلسطينين وعدم أضعاف حقهم في الرجوع الى وطنهم الأم "فلسطين".

 

وقالت مصادر فلسطينية قيادية في دمشق" إن جبريل كان طلب إلى الحكومة اللبنانية بضع طلبات تخص الفلسطينيين هناك وبينها أن يكون هناك تشريع يقره البرلمان اللبناني يسمح للفلسطينيين بالعمل في لبنان أسوة بباقي الجنسيات العربية، لأن اقراره في البرلمان لا يعطي الحق للحكومات المتعاقبة بتغييره، فعندما يقره البرلمان يتحول الى قانون معتمد من قبل الجميع وملزما لهم".

 

وقال جبريل إن " الكرة الآن في ملعب الحكومة اللبنانية، أكرر... الكرة في ملعبهم الآن، وهم لم يطلبوا منا سحب قواتنا أو سحب السلاح ولم يردون على طلباتنا أيضا".

 

يذكر أن جبريل يحتفظ بآلاف المقاتلين الفلسطينيين في تلال منطقة "الناعمة" اللبنانية وبضع مناطق أخرى، ويملك أسلحة خفيفة فردية، وثقيلة جماعية هناك.

انشر عبر