شريط الأخبار

ريال يسعى إلى التعاقد مع اشلي كول ومعنويات بيكهام عالية

04:32 - 16 تشرين أول / مارس 2010

 

مدريد/ كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية أن ريال مدريد يسعى إلى تعزيز خطوطه الخلفية من خلال التعاقد مع الظهير الأيسر الإنكليزي الدولي اشلي كول من نادي تشلسي.

 

وقالت ماركا: "كول هو اللاعب المناسب لشغل هذا المركز، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم حالياً، ويريد المجيء إلى إسبانيا".

 

وأضافت بأن تشلسي مستعد للجلوس على طاولة المفاوضات لإتمام الصفقة.

 

وأوضحت الصحيفة بأن كول ليس الظهير الأيسر الوحيد الذي يسعى ريال مدريد إلى التعاقد معه، بل أيضاً الفرنسي الدولي باتريس ايفرا لاعب مانشستر يونايتد الذي تبلغ قيمته 20 مليون يورو، كما أن المسؤولين في النادي الملكي يتابعون عن كثب لاعب لاتسيو الصربي الكسندر كولاروف.

 

وكان ريال مدريد الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برشلونة، خرج من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على الرغم من إنفاقه حوالي 250 مليون يورو للتعاقد مع لاعبين جدد.

 

 

معنويات بيكهام عالية بحسب طبيبه

 

أكد البروفسور الفنلندي ساكاري أورافا بان معنويات النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام "عالية جدا" بعد خضوعه لعملية جراحية في وتر أخيل.

 

وقال أورافا في تصريح لوكالة "فرانس برس": "معنويات المريض عالية جداً وهو يتعافى جيداً. اليوم سنتدرب على المشي بواسطة العكازين".

 

وكان بيكهام أصيب خلال مباراة فريقه ميلان الايطالي ضد كييفو في الدوري المحلي الأحد الماضي، وسيغيب بالتالي عن نهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا بعد أن كان يمني النفس في أن يصبح أول لاعب إنكليزي يشارك في المونديال أربع مرات.

 

وتوجه بيكهام أمس الاثنين إلى فنلندا وتحديداً إلى مدينة توركو حيث خضع لعملية جراحية استغرقت 50 دقيقة على يد أورافا.

 

وكشف أورافا بأن ساق بيكهام ستبقى في الجبس لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع، ثم يعتمد على العكازين فقط لفترة مماثلة تقريباً وأوضح "الحديث عن التدريب واللعب مجرد شائعات في الوقت الحالي".

 

وسيبقى بيكهام في فنلندا إلى غد الأربعاء قبل أن يسافر إلى لوس أنجلوس عبر انكلترا وقال أورافا "نصحت بيكهام بعدم السفر مباشرة لمسافات طويلة عبر الأطلسي"، مشيراً إلى أنه أسدى هذه النصيحة لجميع الرياضيين الذين خضعوا لعمليات مماثلة في السابق".

 

وأكدت المتحدث الرسمية بأمس بيكهام، سايمون أوليفيرا بأن زوجه النجم الإنكليزي، فيكتوريا ستصل إلى هلسنكي اليوم الثلاثاء لكنه لم يؤكد موعد وصولها أو برنامجها.

 

ومن جانبها ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية اليوم الثلاثاء أن الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الإنكليزي سيدعو بيكهام للانضمام إلى منتخب البلاد المشارك في نهائيات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ولكن دون أن يشارك في اللعب.

 

ولم يعرف بعد ما إذا كان بيكهام سيقبل هذا الدور أم لا وما إذا كان ناديه الأمريكي غالاكسي سيسمح له باستئناف برنامجه العلاجي في جنوب أفريقيا بدلا من لوس أنجلوس.

 

وكان بيكهام قد أبدى من خلال وكيل أعماله اعتقاده بقدرته على استكمال العقد الذي يربطه بغالاكسي والذي يمتد لعامين آخرين.

 

 بينما أكد كابيلو من جانبه أنه لا يعتقد أن تلك الإصابة ستقضي على مستقبل بيكهام الدولي مع منتخب إنكلترا.

 

وقال المدرب الإيطالي : "آمل أن يكون قد استعاد لياقته البدنية بحلول موعد انطلاق تصفيات بطولة الأمم الأوروبية في الخريف المقبل لأنه واحد من أفضل لاعبينا".

 

غوردون براون يدعم بيكهام

 

وفي سياق متصل بعث رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون برسالة دعم  إلى بيكهام.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم براون "بالفعل لقد أرسل رئيس الوزراء رسالة دعم إلى بيكهام، وأصر فيها على دور الأخير كسفير رائع للكرة الإنكليزية، وتمنى له شفاء ناجحاً".

 

انشر عبر