خبر الشعبية تدعو لمواجهة الاستيطان بالانتفاضة الشعبية

الساعة 12:12 م|16 مارس 2010

الشعبية تدعو لمواجهة الاستيطان بالانتفاضة الشعبية

فلسطين اليوم- غزة

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إلى مواجهة الاستيطان وتهويد المقدسات بالانتفاضة الشعبية التي تعبد الطريق لاستراتيجية بديلة وقيادة وطنية موحدة، قادرة على مجابهة التحديات التي يفرضها الاحتلال وهجومه العدواني التوسعي ضد الأرض والإنسان والمقدسات .

 

وطالبت الجبهة الشعبية، أبناء شعبنا الفلسطيني في المدن والقري والمخيمات إلى توحيد الصفوف والانتظام في وجه اعتداءات المستوطنين ومواجهة جيش الاحتلال وللدفاع الذاتي والحماية الشعبية للأرض والمزروعات والمياه وحراسة المواطنين ومؤسساتهم الخدمية والتعليمة.

 

كما توجهت بنداء إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية في خارج الوطن والبلدان المحيطة لنصرة الشعب الفلسطيني المنتفض ولأوسع مشاركة شعبية للتضامن والتلاحم في خوض معركة حماية القدس والمقدسات، معركة الحرية والاستقلال والعودة .

 

واعتبرت الجبهة الشعبية، بأن ما يقوم به الاحتلال اتجاه مدينة القدس وسكانها ومقدساتها، هو جريمة حرب ومحاولة لتغيير الطابع الديمغرافي للمدينة المقدسة وتهويدها ومقدساتها، وشطب طابعها العربي والإسلامي في تحد صارخ للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ، واتفاقية جنيف الرابعة.

 

وشددت على أن الأمر يتطلب من الجميع وفي المقدمة السلطة وجامعة الدول العربية التحرك العاجل من أجل الدعوة الطارئة لانعقاد مجلس الأمن لوقف الجريمة ولردع المجرمين، ومطالبة المجتمع الدولي والرباعية الدولية، القيام بمسؤولياتها والتزاماتها لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومساءلة ومحاسبة الاحتلال على انتهاكاته الوحشية والمنهجية اليومية للقانون الدولي والإنساني .