شريط الأخبار

مصادر مطلعة: عباس أمر بتجميد تشكيلة "فتح" الجديدة في لبنان

01:32 - 16 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم : بيروت

أكدت مصادر مطلعة أن التشكيلة الجديدة لحركة "فتح" في لبنان تعتبر شبه مجمدة، وان محمود عباس سوف يرسل مبعوثاً من الخارج خلال أيام يتمتع بصفات الحيادية وبعيداً عن أي تجاذب داخلي بين الفرقاء ومقبولاً من القيادة اللبنانية، حاملا في جعبته ما يوحي بتجميد التشكيلة.

وأكدت مصادر قريبة من منير المقدح أن أمين سر "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، يساهم بإيجاد الرؤية للوصول إلى الحل المنشود.. وان أبو العردات أجرى اتصالا بالمقدح وطلب رؤيته للحل والخروج من هذا المأزق وأخذ مشورته لترتيب الوضع الفتحاوي.

وتشير مصادر المقدح لـ"السفير" إلى انه أرسل ردا إلى أبو العردات ضمنه الحل ويقوم على تشكيل لجنة قيادية قوامها خمسة أشخاص برئاسة أبو العردات وعضوية كل من آمنة جبريل ومنير المقدح وصبح أبو عرب ومحمود الاسدي.. ومهمتها دراسة الواقع والشروع في إعادة ترتيب بنيوي جدي لجسم الحركة السياسي والتنظيمي والأمني وصولا إلى الاتحادات النقابية والشعبية في الساحة اللبنانية أي إعادة تشكيل للساحة بشكل كامل بما يتوافق مع الرؤية اللبنانية إضافة إلى إجراء دراسة شاملة لوضع ساحة "فتح" في لبنان.

وأعلنت المصادر إن من مهمة اللجنة إعادة تشكيل هيكلية جديدة لـ"فتح" ورفع تصورها ورؤيتها إلى عباس والى اللجنة المركزية في رام الله.

انشر عبر