شريط الأخبار

قيادي في حماس يدعو لعمليات داخل "إسرائيل" والقسام تدرس الردّ

01:12 - 16 حزيران / مارس 2010

قيادي في حماس يدعو لعمليات داخل "إسرائيل" والقسام تدرس سبل الردّ

فلسطين اليوم-غزة

دعا القيادي في حماس الدكتور احمد بحر خلال حشد جماهيري للفصائل الفلسطينية في غزة نصرة للقدس الي تنفيذ عمليات وسط اسرائيل ردا علي تدنيس المسجد الاقصي علي يد الصهاينة

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس "إن ما يجري في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك سيدفع الوضع للانفجار من جديد في وجه الاحتلال الصهيوني، ويثبت أن القدس ستبقى هي المحرّك والشعلة التي توقد الثورات والانتفاضات حتى تحريرها وتحرير كل أرض فلسطين المغتصبة ".

وقال أبو عبيدة الناطق باسم القسام في تصريح لموقع القسام اليوم الثلاثاء: " إننا في كتائب القسام ننظر بخطورة بالغة ونراقب ما يجري في القدس المحتلة عن  كثب، وندرس سبل الردّ على ذلك بما يحقق النصرة للأقصى ويؤلم الاحتلال.

وأضاف إن ما يجري في القدس المحتلة من إنشاء لكنيس "الخراب" سيكون بداية خراب هذا الكيان اللقيط، وإن المساس بالأقصى هو نذير فناءٍ لدولة الباطل الصهيونية.

وشدد على إنّ ما يحدث في القدس المحتلة لهو خير دليل على استخدام العدو لورقة التنسيق الأمني للإقدام على مخططات خطيرة وإستراتيجية غير مسبوقة، وما كان هذا الإجرام ليحدث لولا هذه الهجمة الصهيوفتحاوية على المقاومة والمجاهدين، والتي تواصلت منذ سنوات في محاولة للقضاء على فكرة المقاومة.

وأكد على إن المقاومة الفلسطينية والمجاهدين في الضفة الغربية هم الأقدر على تحديد سبل الردّ من هناك على هذا العدوان الصهيوني السافر على المقدّسات ولا نظنّ أن أبناء شعبنا هناك سيقفون مكتوفي الأيدي أمام هذا الإجرام العنصري المقيت.

ودعا الناطق باسم القسام " الأمة العربية والإسلامية للردّ على هذا الانتهاك الخطير لمقدساتهم، وأن ينتفضوا جنباً إلى جنب مع أبناء شعبنا، ولايجوز بحال من الأحوال أن تمرّ هذه الجريمة الصهيونية دون ردود أفعال على قدر المرحلة وعلى مستوى التحديات.

 

انشر عبر