شريط الأخبار

فروانة : الأسير أنور الأخرس يدخل عامه الـ18 في الأسر

10:05 - 15 تشرين أول / مارس 2010

أفاد الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ، بأن الأسير الفلسطيني " أنور الأخرس "من قطاع غزة ، قد دخل اليوم عامه الثامن عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وذكر فروانة بأن الأسير " أنور مسلم نصر الله الأخرس "من مواليد 9-11-1973 ، وهو أعزب ومن سكان مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة ، وكان قد اعتقل بتاريخ 15-3-1993 بتهمة مقاومة الاحتلال ، وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة ( 25 عاماً ) ، أمضى منها 17 عاماً متنقلاً بين عدة سجون منها عسقلان، بئر السبع ، نفحة ، مستشفى سجن الرملة ، وقبل خمسة أيام فقط  تم نقله من سجن نفحة إلى معتقل النقب الصحراوي.

 

وأشار فروانة بأن والد الأسير " أنور " توفى قبل اعتقاله ، فيما للأسير ستة أشقاء ، توفى منهم اثنين هما ( د.أشرف ولطفي ) وهو في السجن ، وأن جميع أفراد أسرته لم تتمكن من زيارته منذ ما قبل انتفاضة الأقصى ، أي منذ أكثر من عشر سنوات ، باستثناء والدته التي زارته آخر مرة قبل حوالي أربع سنوات.

 

وفي هذه المناسبة أعربت والدته الحاجة " أم لطفي " خلال حديثها مع فروانة عن قلقها الشديد على ابنها الأسير بعد نقله إلى معتقل النقب الصحراوي في ظل انقطاع الاتصال والتواصل معه وحرمانها هي وباقي أفراد الأسرة من زيارته ، وتأمل إطلاق سراحه في القريب العاجل واحتضانه دون قضبان

انشر عبر