شريط الأخبار

الاحتلال يبدأ بتدشين "كنيس الخراب" في البلدة القديمة في القدس

07:23 - 15 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

وسط اجراءات امنية مشددة، يقيم الاحتلال الإسرائيلي الآن في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة احتفالاً بتدشين ما يسمى كنيس "الخراب" بعد انتهاء عملية ترميمه.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن الاحتفال يجري بحضور لفيف من المدعوين والشخصيات العامة، ورئيس الكنيست رؤوفين ريفلين ورئيس بلدية الاحتلال نير بركات والحاخامان الأكبران للكيان الإسرائيلي.

ولفت شرطة الاحتلال وقوات ما يسمى حرس الحدود القدس بإجراءات أمنية مشددة لضمان أمن الاحتفال الذي يعد استفزازًا شديدًا للمسلمين.

وأفاد مراسلنا ان المدينة المقدسة شهدت مواجهات متفرقة بين المقدسيين وقوات الاحتلال احتجاجًا على تدشين الكنيس، كما حذرت القيادة الفلسطينية والفصائل من خطورة الهجمة الإسرائيلية على المقدسات.

ونشر ما يعرف بـ"نادي جبل الهيكل" على موقعه الإلكتروني صورة للحجرين، ويظهر في الصورة التي حصل مراسلنا عليها حجران كبيران محملان في شاحنة، ويبدوا أنهما حجرا الأساس اللذان ترغب الجماعات اليهودية بوضعهما كما هو متوقع يوم غد الثلاثاء للإعلان عن بدء بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى.

 

كما كتبت العبارة التي تحملها الصورة في الدعوات التي وزعت لحضور افتتاح كنيس الخراب اليوم قرب الأقصى، وأرفقت الدعوات بعبارات توراتية تؤكد أن الصعود إلى جبل الهيكل واجب ديني على الجميع المشاركة فيه، لما للمكان من "قدسية عند الرب".

 

 

انشر عبر