شريط الأخبار

إصابة خطيرة تحرم بيكهام من المونديال

04:27 - 15 تموز / مارس 2010

 

ميلان/ أصيب نجم منتخب إنكلترا لكرة القدم ونادي ميلان الإيطالي ديفيد بيكهام بتمزق في وتر أخيل سيمنعه من المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة التي تنطلق في جنوب أفريقيا في 11 حزيران/يونيو.

 

 وتعرض بيكهام للإصابة خلال مباراة فريقه ضد كييفو أمس الأحد.

 

وكان بيكهام يمني النفس بالمشاركة في صفوف منتخب بلاده للمرة الرابعة لينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع الحارس الأسطوري بيتر شيلتون وبوبي مور، لكن الإصابة ستمنعه من ذلك لأنه سيخضع لعملية جراحية في فنلندا اليوم الاثنين سيغيب على أثرها ثلاثة أشهر على الأقل عن الملاعب وقد تكون الفترة مضاعفة أيضاً.

 

يذكر أن بيكهام يملك الرقم القياسي المحلي في المباريات الدولية للاعب ميدان (115 مباراة).

 

وقال ميلان في بيان رسمي على موقعه على شبكة الانترنت "أصيب بيكهام على الأرجح بتمزق في وتر أخيل".

 

أما نائب رئيس النادي أدريان غالياني فقال "اعتقد بان بيكهام سيغيب عن الملاعب من خمسة إلى ستة أشهر".

 

وأضاف "رأيته والدموع تنهمر من عينيه، فأخذته بين ذراعي وقلت له بأنه إذا أراد، فانه يستطيع البقاء في صفوف الفريق الموسم المقبل".

 

أما ليوناردو فقال "إنها إصابة خطيرة، لقد أدرك ديفيد منذ اللحظة الأولى جسامة الإصابة. إنها خسارة كبيرة لنا وبالطبع على الصعيد الشخصي له".

 

وشارك بيكهام للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم عام 1998 في فرنسا، وطرد في مباراة فريقه ضد الأرجنتين في الدور ربع النهائي التي خسرها بركلات الترجيح. وشارك بيكهام في مونديال 2002 بعد إصابة بكسر في مشط القدم قبل الهائيات بأربع أشهر ولم يكن في كامل لياقته البدنية، وخرج فريقه من ربع النهائي أيضاً ضد البرازيل.

 

وفي مونديال 2006، أصيب بعد مرور نصف ساعة على مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال في ربع النهائي والتي خسرها أيضاً بركلات الترجيح.

 

كابيلو حزين

 

ومن جانبه أعلن مدرب منتخب إنكلترا، فابيو كابيلو، بأن لاعب الوسط  ديفيد بيكهام سيغيب عن مونديال جنوب أفريقيا.

 

وقال كابيلو: "يجب انتظار نتائج فحوص الأشعة، لكن على ما يبدو فانه سيغيب عن نهائيات كأس العالم".

 

وأضاف "ديفيد لاعب متفان، وعمل بجهد كبير للمشاركة في المونديال، وعدم قدرة الجهاز الفني الاعتماد عليه يعتبر ضربة قوية" معربا عن "حزنه الشديد لإصابة ديفيد".

 

وسيخضع بيكهام (34 عاماً) لعملية جراحية في فنلندا اليوم الاثنين.

 

انشر عبر