شريط الأخبار

الإسماعيلى وجهاً لوجة أمام الزمالك فى صراع المركز الثانى لبطولة الدورى العام

01:32 - 15 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-المصري اليوم

يستضيف الفريق الكروى الأول بنادى الإسماعيلى نظيره الزمالك فى مواجهة صعبة عند الخامسة والربع مساء «الاثنين» على أرض ملعب استاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الـ21 لبطولة الدورى.

 

تكمن أهمية اللقاء فى إصرار الفريقين على حصد النقاط الثلاث للانفراد بالمركز الثانى، واستمرار مطاردة الأهلى على القمة، أملاً فى تعثره فى المباريات المقبلة.

 

ورفع الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن شعار لا بديل عن الفوز حتى يواصل مسيرة الانتصارات التى حققها الفريق منذ توليه المسؤولية، وركز المدير الفنى على استغلال الحالة المعنوية المرتفعة التى يمر بها الفريق بعد فوزه فى 8 مباريات متتالية، وقفز من المركز الثالث عشر إلى الثانى.

 

وأكد حسام حسن، المدير الفنى، للاعبين أهمية الفوز فى المباراة، التى تمثل نقطة انطلاق جديدة للفريق، وطالبهم بضرورة التحلى بالروح القتالية لتأكيد التفوق، كما حرص خلال التدريبات على علاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال المباريات السابقة، خصوصاً الدفاعية، وحذر من الارتباك وعدم التمركز السليم والاحتفاظ الزائد بالكرة أمام منطقة الجزاء.

 

وحذر شيكابالا من الاحتفاظ الزائد بالكرة، وطالبه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لضرب التكتل الدفاعى المتوقع من المنافس، كما شدد المدير الفنى على المدافعين بعدم الاندفاع الهجومى حتى لا تتكرر الأخطاء التى وقع فيها الفريق خلال مباراة طلائع الجيش.

 

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة أن الفريق سيخوض اللقاء بطريقة هجومية مع التأمين الدفاعى، وفرض كثافة عددية فى وسط الملعب، أملاً فى إحكام السيطرة على المباراة وإحداث تقارب بين خطوط الفريق الثلاثة.

 

ومن المتوقع أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كلاً من عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله وعمرو الصفتى وأحمد غانم سلطان ومحمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح وحسن مصطفى وأحمد مجدى وعلاء على وحسين ياسر وشيكابالا وأحمد جعفر.

 

وفى المقابل أعلن الجهاز الفنى للإسماعيلى بقيادة عماد سليمان، المدير الفنى، التحدى وطالب لاعبيه بضرورة الفوز حتى لا يبتعد الفريق عن المنافسة مع تعويض النقاط التى ضاعت فى المباريات السابقة، خصوصاً بعد أن ارتفعت المعنويات عقب الفوز الكبير على الاتحاد السكندرى بثلاثية نظيفة. واستقر عماد سليمان على الدفع بمهاب سعيد بديلاً لمحمد حمص الذى سيغيب عن اللقاء لحصوله على الإنذار الثالث.

 

وركز سليمان على علاج السلبيات التى وقع فيها اللاعبون فى المباريات السابقة، خصوصاً عدم التزام المدافعين بالرقابة اللصيقة على المهاجمين. ووضح من خلال التدريبات أن الفريق سيلعب بخطة متوازنة تعتمد على التأمين الدفاعى والكثافة العددية فى وسط الملعب واستغلال الهجمات المرتدة لاستغلال بطء مدافعى الزمالك. وينتظر أن يخوض الإسماعيلى اللقاء بتشكيل يضم كلاً من محمد صبحى لحراسة المرمى وعبدالحميد سامى وإبراهيم يحيى والمعتصم سالم وأحمد صديق وأحمد سمير فرج وعمرو السوليه وعبدالله الشحات ومهاب سعيد وأحمد على

انشر عبر