شريط الأخبار

معزول منذ 5 سنوات..الأسير إياد أبو حسنة يدخل عامه الثاني والعشرين في الأسر

01:27 - 15 كانون أول / مارس 2010


معزول منذ 5 سنوات..الأسير إياد أبو حسنة يدخل عامه الثاني والعشرين في الأسر

فلسطين اليوم- غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري لعام 2010 أن الأسير إياد احمد مصطفي أبو حسنة 36 عام ،من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، وينتمي إلى حركة حماس ، دخل اليوم عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل.

 

وأوضحت اللجنة أن الأسير أبو حسنة معتقل منذ 15/3/1989 ، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 30 عام ، وكان يبلغ من العمر حينها خمسة عشر عاما ،على اثر قيامه باقتحام  موقع عسكري إسرائيلي علي الحدود بين قطاع غزة والأراضي المصرية .

 

وأضافت اللجنة أن الأسير " ابوحسنة" يتواجد في العزل الانفرادي منذ أكثر من 5 سنوات،  وقامت إدارة السجون قبل شهر بنقله غالى عزل أخر، وترفض الإفصاح عن مكانه ، ويعانى الأسير من حالة نفسية سيئة نتيجة وجوده في العزل لسنوات طويلة، وحرمان أهله من زيارته منذ أكثر من 8 سنوات متواصلة ،كما منعت الصليب الأحمر من إدخال ملابس له .

 

وأعرب شقيق الأسير"إبراهيم" عن قلقه الشديد على حياة أخيه بعد نقله إلى عزل مجهول، مؤكداً أن الاحتلال يعاقب شقيقه بكثرة التنقل بين أقسام وزنازين العزل بدون سبب ،مما ضاعف من معاناته وعذابه وأثر بشكل سلبي على حالته النفسية وجعلته يعيش حالة من الاضطرابات النفسية".

 

وطالب "ابوحسنة" المنظمات الحقوقية والدولية التدخل لإنقاذ شقيقه الأسير من ممارسات الاحتلال وإخراجه من العزل ، وإطلاق سراحه لكي يتسنى علاجه قبل أن تتدهور حالته أكثر منذ ذلك .

 

وفي نفس السياق أشارت اللجنة إلى أن الأسير "أنور مسلم نصر الله الأخرس "من سكان مدينة خان يونس دخل اليوم أيضا عامه الخامس عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل، موضحة أن الأسير"الأخرس"معتقل منذ 15/3/1995، ومحكوم بالمؤبد ، بتهمة الانتماء إلى كتائب القسام، ويتواجد الآن في سجن نفحة الصحراوي وتنقل بين معظم السجون.

انشر عبر