شريط الأخبار

الدويك يطالب القمة العربية بالتحرك نصرة للقدس و الاقصى

12:41 - 15 تشرين أول / مارس 2010

الدويك يطالب القمة العربية بالتحرك لنصرة القدس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

دعا رئيس المجلس الشريعي عزيز دويك القمة العربية المزمع عقدها في ليبيا الشهر الحالي إلى التحرك السريع و الجاد لنصرة القدس و المقدسات.

 

و قال الدويك أن مدينة القدس تمر بظرف جلل وخطير، فاليوم افتتاح كنيس الخراب مُترافقاً مع انطلاق فعاليات البناء في هيكلهم الثالث المزعوم الذي يريدونه على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

 

وطالب الدويك مؤتمر القمة العربي إلى تبني إستراتيجية عربية ملزمةٍ تمنعُ تهويد القدس وتحافظُ على مقدساتها وهويتها وضمان بقاء أهلها فيها.

 

و قال الدويك في مؤتمر صحافي عقده في مكتب النواب حماس في التشريعي في رام الله ان القدس ومنذ احتلالها عام 67، تعاني من خطة تهويد مبرمجة.

 

وقال الدويك أن الاعتداءات الإسرائيلية طالت كل شئ في المدينة المقدسة في ظل صمت عربي أعطى مؤسسة الاحتلال ضوءا اخضر لمواصلة الاستيطان.

 

و ردا على هذه الانتهاكات، طالب الدويك السلطة الفلسطينية بوقف المفاوضات قائلا:" أن حصر خياراتنا في المفاوضات كان خطأً فادحاً يتحمل أصحابه نتيجته التي أوصلت قضيتنا وشعبنا".

 

ودعا الدويك الرئيس محمود عباس "أبو مازن" بدعوة المجلس إلى الانعقاد في أقرب وقت ممكن وبأي نوع من الجلسات (عادية، غير عادية، طارئة) لمناقشة الأخطار التي تحدق بالأقصى.

 

وحمل الدويك الأمتين العربية و الإسلامية مسؤولية ما يجري في القدس قائلا:" أحمّل قادة الأمة عرباً ومسلمين المسؤولية التاريخيّة في الذود عن أقدس مقدسات الأمة وأؤكد أن العرب والمسلمين يملكون من وسائل وأدوات الضغط ما يمكن أن يقلب الموازين ويغير حال المدينة المقدسة ويدافع عن ثوابت الأمة وحقوقها".

انشر عبر