شريط الأخبار

الاحتلال يقتحم جنين ومستوطنو "شاكيد" يوسعون استيلاءهم على الأراضي

11:47 - 15 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم : جنين والوكالات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين مدينة جنين وعددا من قراها، في حين قام المستوطنون بأعمال عربدة جنوب المحافظة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفادت مصادر محلية أن العشرات من جنود الاحتلال توغلوا مع ساعات الفجر في بلدة قباطية جنوب جنين وأقاموا حاجزا عسكريا على الطريق المؤذي إلى قرية ميثلون وعرقلوا حركة المزارعين".

 كما توغلت قوات الاحتلال في بلدة كفيرت بعد منتصف الليل، حيث أطلق الجنود القنابل المضيئة خلال عمليات تمشيط في الأحراش المجاورة للقرية، كما فتش جنود الاحتلال أقبية أثرية في بلدة كفر قود المجاورة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

من جهة أخرى، واصل المستوطنون أعمالهم التعسفية بحق المواطنين، حيث أغلق عشرات منهم صباح الاثنين الشارع الرئيسي الذي يفصل بلدة يعبد عن مدينة طولكرم قرب خربة أمريحة وتحرشوا بالمواطنين.

وأشار شهود عيان إلى أن مستوطنين من مستوطنة شاكيد المقامة على أراضي المنطقة قاموا منذ منتصف الليلة الماضية بأعمال توسعة شملت الاستيلاء على أراضي المواطنين في القرية ووضعوا سياجا حولها في خطوة أثارت مخاوف المواطنين من عمليات جديدة للاستيلاء على الأراضي.

يذكر أن بلدة يعبد والتي يتبع لها نحو 30 خربة وقرية صغيرة تعاني من كثرة اعتداءات المستوطنين من مستوطنات شاكيد ومابو دوتان وكتسير.

انشر عبر