شريط الأخبار

نادي الأسير: الحكم على أسرى وتأجيل جلسات في محكمة سالم

10:24 - 15 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-رام الله

ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، أن محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية أصدرت أحكاما على أسرى، وأجلت جلسات آخرين.

 

وأفاد النادي في بيان له، بأن محكمة سالم أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 40 شهرا وألفي شيقل غرامة ماليه على الأسير طارق ألكعبي من مخيم بلاطه، فيما تم حكم الأسير سائد حمدان من نابلس لمدة 26 شهرا وألفي شيقل غرامة، وعلى الأسير محمد نايف من نابلس حكما بالسجن لمدة 25 شهرا وألفي شيقل غرامة.

 

وأضاف بأن الأسير محمد نزال من قلقيلية صدر بحقه حكما بالسجن لمدة 20 شهرا و1000 شيقل غرامة مالية، و11 شهرا و3000 شيقل على الأسير جمال عدلي حسن من قصره في نابلس، والأسير 11 شهرا و2000 شيقل على الأسير أبي حمزة من عزون، والأسير عدي حامد رضوان من عزون تم حكمه 11 شهرا وتغريمه ألف شيقل.

 

وأصدرت المحكمة أيضا على الأسير مهند أبوخديجة من قلقيلية حكما بالسجن لمدة ستة شهور وألف شيقل غرامة، وعلى الأسير عمر جمال الخطيب من الخليل حكما لمدة ثلاثة شهور ويوم وألف شيقل غرامة، والأسير محمد قواريق من عورتا في نابلس حكم ثلاثة شهور ونصف الشهر .

 

وأشار النادي ان ذات المحكمة أجلت جلسة الأسرى : محمد هاشم عطية من جنين، ويحيى الأغبر من نابلس، وأمين مجد ومحمد رشيد رضوان وإيهاب وصفي وهم من عزون ليوم 25/5، فيما تم التأجيل ليوم 12/4 بحق الأسرى : عبد الخالق الغوراني من طوباس، ومؤمن القيسي من مخيم العين، وجعفر جعاره  ومحمد ألصفدي وبشار المصري من نابلس، وعصام الزهيدي من حجه ،  وليوم 11/5 الأسيرين: معاذ مصطفى وسامر أبوصالحه من نابلس .

 

وتم التأجيل ليوم 13/5 للأسرى : عماد التايه من مخيم الفارعة، وشبيب حسن شبيب من برقه، وفوزي بشكار من نابلس، والأسرى : عبد الله سيف من برقة، واحمد ابوحنانه من جنين، ومؤمن عدوان من عزون، وشاهر زايد من اليامون تم التأجيل لهم ليوم 10/5، وليوم 11/4 الأسرى :محمود شلبي وعلي عوده من نابلس،وادهم سليم وعدي عبد الحميد عوده من عزون، والأسير محمد أكرم صنوبر من يتما  ليوم 6/5، وليوم 22/3 الأسير مهند الواوي من نابلس، والأسير عمار نوفل من حجة ليوم 23/3، وليوم 29/4 للأسير نسيم جعبيتي من حجه، وليوم 14/4 جلسة الأسير يحي السعود من نابلس، وليوم 9/5 الأسير يوسف كنعان من نابلس .

 

وقامت ذات المحكمة بتمديد توقيف أسرى لغايات استكمال التحقيق معهم، حيث جرى تمديد توقيف الأسرى : ضياء حويطي من مخيم بلاطه، وعوض الله حوامده من عزموط، وشرف نايف من مخيم جنين، ومازن سباعنه من جنين، ومحمود الخلجان من يعبد ،وساهر محمد شعبان من عتيل في طولكرم ليوم 18/3، وليوم 25/3 الأسيرين منصور صالح شريم من قلقيلية، ومحمد عوض من عانين في جنين، وليوم 23/3 الأسير مجاهد عادل من عانين، وليوم 22/3 الأسير احمد عبد الحفيظ احمد من جيوس للقراءة .

 

وتم التمديد ليوم 25/3 في مركز تحقيق المسكوبية للأسير احمد ردايده من بيت لحم لاستكمال التحقيق معه، بالادعاء بوجود ملف سري ضده .

انشر عبر