خبر وسائل إعلام العدو: غموض يحيط بوضع الرئيس مبارك الصحي

الساعة 04:46 ص|15 مارس 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

تناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية، الشائعات التي دارت حول صحة الرئيس المصري حسني مبارك بعد أكثر من أسبوع على دخوله مستشفى هايدلبرج الجامعي بألمانيا لإجراء عملية جراحية لاستئصال الحوصلة المرارية، قائلة :"إن هناك غموضاً يحيط بوضعه الصحي ..".

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الشائعات حول الوضع الصحي لمبارك أحدثت عاصفة داخل المنظومة السياسية بمصر، مضيفةً أنه بعد أسبوع من إجراء العملية الجراحية لا يزال الغموض يحيط حالته الصحية.

وادعت أن التقارير عن حالة مبارك الصحية غير كاملة والمنظومة السياسية في مصر تموج بالغليان، رغم إشارتها إلى ما أوردته صحيفة "الأهرام"- لسان حال الحكومة المصرية- نقلاً عن الدكتور ماركس بوشلر رئيس الطاقم الطبي المعالج لمبارك، الذي أكد أن الرئيس تماثل للشفاء، وأنه التقى به ودعاه لتناول القهوة معه وأنه يقوم بتبادل النكات مع أطبائه.

وقالت:" إن التقارير عن مبارك أكدت وجود أسرته بجانبه خلال رحلته العلاجية ورئيس ديوانه الدكتور زكريا عزمي"، واصفة الأخير بأنه كاتم سر الرئيس المصري والرجل الأقوى في مؤسسة الرئاسة والحزب "الوطني" الحاكم.

وأشارت "هآرتس" إلى أن إسرائيل تبدو شديدة الحساسية جداً تجاه أية أنباء قادمة من مصر، واعتبرت أن "السلام البارد مع مصر ميراث استراتيجي من الدرجة الأولى"، وقالت:" إنه على الرغم من عدم إخفاء مصر غضبها على إسرائيل بسبب التوسع الاستيطاني وقتل مواطنين فلسطينيين إلا إن الجانبين المصري والإسرائيلي يتعاونان في عدد من القضايا، وأن القاهرة ترى تل أبيب شريكاً فعلياً في المعسكر الإقليمي المعتدل الراغب في منع المد الإيراني الراديكالي بالمنطقة"، على حد قولها.

من جهته قال موقع "عنيان مركازي" الإخباري الإسرائيلي، تحت عنوان: "قلق شديد بمصر على صحة الرئيس"، إن مبارك لم يتماثل للشفاء حتى الآن من العملية الجراحية التي أجراها، وإن نجله (جمال) لا يزال على ما يبدو قويا بما فيه الكفاية في الوقت الذي يقوم فيه البرادعي بمطاردته، مضيفاً: نحن أيضاً مضطرون للصلاة من أجل سلامة مبارك.

وأضاف أنه وعلى الرغم من البيانات المتكررة والمتعددة من المستشفي الألماني حول تماثل الرئيس مبارك للشفاء، إلا أنه لم يتم نشر فيديو يظهر فيه بعد العملية حتى الآن، موضحاً أن هناك قلقا في مصر الآن وشائعات كثيرة ترددت عن وضعه الصحي، وأنه كلما يمر ولا يتم نشر صورة له يزداد التوتر بالقاهرة.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن هناك تخوفاً من أن يكون مبارك في غيبوبة ولم يتماثل للشفاء بعد كما توجد شكوك بإمكانية عودته لعمله، لافتاً إلى أنه لو لم يتمكن مبارك من العودة لمنصبه فالسؤال الهام الآن هو هل نجله جمال قوي بشكل كاف لكي ينجح في الانتخابات التي ستنعقد العام القادم؟.

وذكر أن هناك سؤالاً أهم وهو ماذا سيفعل "الإخوان المسلمون" إذا ما وقع نظام الحكم في أيديهم، مضيفاً أنه "من المؤكد أن هذا سيزعزع وبشكل جذري توازن القوى بين الدول العربية المعتدلة والإسلام المتطرف المتربص بتلك الدول".