شريط الأخبار

عائلات يهودية تلاحق وزير القدس "أبو عرفة"

10:07 - 14 تشرين أول / مارس 2010

عائلات يهودية تلاحق وزير القدس "أبو عرفة"

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أكد المهندس خالد أبو عرفة الوزير السابق لشؤون القدس قيام عائلات يهودية بتسليمه نسخاً عن دعاوى مرفوعة لدى المحاكم الإسرائيلية تطالب فيها هذه العائلات السلطة الفلسطينية والمجلس التشريعي وحركة حماس بمئات الملايين من الشواكل مقابل ما أسمته " أضرارا" نتيجة العمليات الاستشهادية التي وقعت في 2002.

 

وقال أبو عرفة:"هذه ليست المرة الأولى التي أتلقى فيها إشعارات، فقد تلقيت إشعاراً من مكتب للمحاماة في تل أبيب بتاريخ 3/6/2009 ، تدعي فيه عائلة يهودية تدعى (فينشطاين) أن ولدها (آدم) قتل على أيدي نشطاء من حركة حماس قاموا بتفجير أنفسهم وسط تجمع لليهود بتاريخ 21/12/2001 ، وتطالب العائلة بتعويض قيمته"160" مليون شيكل".

 

و تابع ابو عرفة :"لقد  توجهت عائلة فينشطاين في شهر 6 من عام 2009 للمحكمة الإسرائيلية لاستصدار قرار يثبت تمثيلي لحركة حماس وأنني بهذه الصفة يمكن للعائلة اليهودية المدعية مخاطبة حركة حماس من خلالي، ولكن المحكمة ردت هذه الدعوى، مما دفع بالعائلة للاستئناف لدى المحكمة، وبدورها أصدرت المحكمة المركزية قراراً يدعي تمثيلي للحركة".

 

ويضيف المهندس أبو عرفة أن محامييه أسامة السعدي وفادي القواسمي رفضا قرار المحكمة بالكلية واعتبراه باطلاً ومتعسفاً ، إذ كيف تصدر قرارات ضد شخص دون أن يكون مبلغاً لحضور الجلسات والدفاع عن نفسه.

 

وذكر المحاميان أن المحاكم الإسرائيلية قد ضاعفت خلال الأعوام الماضية من إهمالها للتقاليد الدارجة والاجراءات اللازم اتباعها فيما يخص الفلسطينيين وبشكل صارخ ومكشوف

 

وعن الدعوى الجديدة التي وصلت المهندس أبو عرفة يقول : يبدو أن العائلات اليهودية تنتهز فرص ضياع القانون وغياب العدل الدولي والمحلي وشيوع نهج الكيل بمكيالين لترفع الدعاوى لدى القاضي الغريم.

 

انشر عبر