خبر المستشفى الألماني ينفي شائعة تدهور الحالة الصحية للرئيس مبارك

الساعة 08:00 م|14 مارس 2010

المستشفى الألماني ينفي شائعة تدهور الحالة الصحية للرئيس

فلسطين اليوم- رويترز

  نفى متحدث باسم المستشفى الألماني الذي يعالج به الرئيس حسني مبارك الأحد، شائعة تدهور صحة الرئيس وأكد أن صحته تتحسن بعد جراحة أجريت له الأسبوع الماضي لإزالة الحوصلة المرارية.

 

وأجرى مبارك (81 عاما) الذي يحكم مصر منذ نحو 3 عقود عملية جراحية في 6 مارس، أثارت شائعات بشأن مدى خطورة حالته الصحية, وأثرت على أسعار الأسهم المصرية. وكان مؤشر البورصة القياسي في مصر هبط 2.4% الأحد، ويعود السبب في هذا التراجع جزئياً إلى بواعث القلق بشأن صحة الرئيس الذي لا يعرف من سيخلفه.

 

وقالت المتحدثة باسم المستشفى التي طلبت عدم نشر اسمها "إن الرئيس حي وبصحة جيدة ويتعافى ... التحسن في صحته مستمر"، وأضافت المتحدثة أن تصريحاتها اعتمدت على محادثة مع الطبيب الذي زار الرئيس اليوم الأحد.

 

وكان الدكتور ماركوس بوشلر الذي يرأس الفريق الطبي المعالج للرئيس قال الخميس، إن النسيج الذي أزيل في العملية الجراحية ثبت أنه حميد، ولم يحدد بوشلر موعد خروج مبارك من المستشفى.

 

ونقل التلفزيون الرسمى أمس السبت عن زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، قوله أنه من المتوقع أن يبث التلفزيون حديثا عبر الهاتف مع مبارك على الهواء مباشرة خلال الأيام القليلة القادمة.