شريط الأخبار

الاستعداد لعقد المنتدى التربوي العالمي في فلسطين‎

06:31 - 14 حزيران / مارس 2010

الاستعداد لعقد المنتدى التربوي العالمي في فلسطين‎

فلسطين اليوم: رام الله

أعلنت اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي في فلسطين، ووفد من اللجنة الاستشارية الدولية للمنتدى الاجتماعي العالمي عن انطلاق الاستعدادات لعقد المنتدى التربوي العالمي في فلسطين في شهر تشرين الاول القادم،  خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنتان في مدينة رام الله.

 

وقد رحب منسق اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي في فلسطين عمر عساف بالحضور واعلن ان هذا المؤتمر ياتي ختاما لاجتماعات استمرت لثلاث ايام بين اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي في فلسطين واللجنة الدولية للمنتدى الاجتماعي العالمي.

 

وعبر د. علام جرار عضو اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي عن شبكة المنظمات الاهلية، عن سعادته لعقد هذا الحدث العالمي المهم في فلسطين، والذي يأتي في ظل الهجمة الشرسة من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، ليؤكد عمق ومتانه التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني وقضيته.

 

و أضاف ان المنتدى يعتبر حدثا مهما لأنه يعقد في فلسطين للمرة الأولى، ويستضيف  وفود عربية ودولية من مختلف دول العالم للتباحث وتبادل الخبرات، مما يشكل فرصه للتفاعل بين المؤسسات التربوية والاجتماعية الفلسطينية مع نظيراتها من مختلف إنحاء العالم.

 

بدوره عبر عضو المجلس الدولي للمنتدى الاجتماعي العالمي و عضو اللجنة الدولية للمنتدى التربوي العالمي، فينوند راينا عن سعادته لعقد المنتدى في فلسطين، وقال "اننا سنسعى من خلاله للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والبحث مع الحركات الاجتماعية في فلسطين ودول العالم كيفية تحقيق السلام المرتكز على العدل والمساواة".

 

و أوضح فينوند ان هناك اهتماما دوليا كبيرا بهذا الحدث، جراء تمسك الفلسطينيين بحقوقهم واهتمامهم بعقد هذا المؤتمر الدولي في فلسطين، مما شجع الوفود والطواقم الدولية على الحضور لفلسطين والمشاركة في المؤتمر، مؤكدا ان المنتدى سيطرح قضايا التعليم كاداة لتعزيز الهوية الوطنية، و كاداة للتحرر وتحقيق العدل والمساواة وارتباطها بالبيئة والمجتمع .

في ختام المؤتمر الصحفي قدم عمر عساف البيان الصحفي الصادر عن اللجنتين الوطنية والدولية للمنتدى التربوي العالمي في ختام اجتماعاتهما التي عقدت في رام الله على مدار الثلاثة ايام المنصرمة. وبين البيان انه تم الاتفاق على ان يعقد اجتماع موسع للحركات الشعبية والمنظمات الاهلية الفلسطينية اوائل الشهر القادم بهدف تشكيل الجمعية التاسيسة للمنتدى التربوي العالمي التي ستتحمل بدورها مسؤولية تنظيم وتنفيذ فعاليات المنتدى التربوي العالمي في فلسطين. وبهذا يعتبر المنتدى التربوي العالمي (وفقا لميثاق مبادء المنتدى الاجتماعي العالمي) جسما مستقلا تتولى ادارته المنظمات المشاركة فيه.

الجدير ذكره ان المنتدى التربوي العالمي سيعقد في شهر اكتوبر القادم في مدن، القدس ورام الله و غزة اضافة الى حيفا، بحضور اكثر من 300 مشارك دولي، و5000 مشارك من فلسطين، لالقاء الضوء على القضايا الاجتماعية والتعليمية والتحديات التي تواجه الشعوب المناضلة من اجل السلام والعدالة الاجتماعية.

كما يهدف المنتدى  الى جمع خبرات المعلمين والعاملين في حقل التربية المحلية والاقليمية والدولية، والاكاديميين وصانعي القرار

 

انشر عبر