شريط الأخبار

اتحاد العاملين بالجامعات: إضراب متواصل لستة ايام

06:24 - 14 تموز / مارس 2010

اتحاد العاملين بالجامعات: إضراب متواصل لستة ايام

فلسطين اليوم: رام الله

اعلن اتحاد العاملين بالجامعات الفلسطينية عن تصعيد خطواته الاحتجاجية بالاضراب الشامل لمدة ستة ايام ابتداء من يوم الاربعاء القادم الموافق17/3 وحتى نهاية الشهر الحالي مع اعلان الاضراب الشامل عن الطعام لمدة 48 ساعة.

 

وقال مجلس الاتحاد ان هذه الخطوات تأتي ردا على عدم استجابة مجلس التعليم العالي لمطالب العاملين التي وصفها بالعادلة، والتي تضمن حقوق العاملين وعلى ما وصفوه بسياسة المماطلة كنهج تتبعه وزارة التعليم العالي في التعامل مع قضايا التعليم العالي ومؤسساته بكافة قطاعاته حسبما ذكره البيان.

 

واضاف مجلس الاتحاد انه وفي ظل استمرار مجلس التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم العالي في "اسلوبهم المرفوض" والذي سيؤدي حتما الى اثار سلبية للتعليم العالي يصعب تفاديها في المستقبل، مشيرا ان مجلس الاتحاد قد اجتمع يوم الثلاثاء 9/3/2010 في جامعة النجاح الوطنية بنابلس بحضور كافة اعضاء مجلس اتحاد ورؤساء نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية وبعد تدارسهم لما آلت اليه الامور بخصوص المطالب المرفوعة قرروا اتخاذ الاجراءات النقابيه التالية:

 

1- الاربعاء الموافق 17/3/20140 تعليق الدوام في كافة الجامعات الفلسطينية مع اعتصام للعاملين تمثيليا في جامعة بير زيت من كافة الجامعات ويتخلل ذلك مؤتمرا صحفيا واضرابا عن الطعام لمدة 48 ساعة.

 

2- اضراب عام مع التواجد في كافة الجامعات الفلسطينية ايام الثلاثاء والاربعاء 23-24/3/2010 واغلاق كافة الجامعات بشكل كامل.

 

3- الاثنين والثلاثاء والاربعاء 29-30-31/3/2010 ايام اضراب شامل واعلاق لكافة الجامعات في الوطن مع عدم التواجد بالجامعات.

 

في الوقت الذي يؤكد مجلس الاتحاد على حرصه التام على المسيرة الاكاديمية في الجامعات الفلسطينية، وعلى استعداده التام للحوار البناء لحل هذه الازمة، محملا المسؤولية الكاملة عن هذا التطور لمجلس التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم العالي، مؤكدا على استمراره في النضال من اجل تحقيق جميع المطالب لضمان حقوق العاملين في الجامعات الفلسطينية.

انشر عبر