شريط الأخبار

أوتشا: إصابة 72 فلسطينياً وإخطار 30 منزلاً بالهدم الأسبوع الماضي

04:52 - 14 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

قال تقرير دولي أصدره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة "أوتشا" :"إن 72 فلسطينياً أصيبوا بجروح جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم، نصفهم من المقدسيين خلال الأسبوع الماضي".

وأضاف التقرير، أن الأسبوع الماضي شهد أعلى مستوى من الإصابات بين المواطنين في أسبوع واحد، منذ الأسبوع الأول من تموز/ يوليو 2008، مبيناً أنه في الخامس من الشهر الجاري أصيب 38 مواطناً بجروح خلال اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في محيط المسجد الأقصى، وبين أن المواجهات امتدت إلى أحياء مختلفة في مدينة القدس، أصيب خلالها 6 مواطنين، واعتقل 20 آخرون.

وأوضح التقرير أنه أصيب خلال تظاهرات سلمية انطلقت في أنحاء الضفة الغربية 24 مواطناً، خلال احتجاج المواطنين على قرار سلطات الاحتلال ضم الحرم الإبراهيمي الشريف ومسجد بلال بن رباح إلى قائمة التراث اليهودي.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال نفّذت خلال الأسبوع الماضي 108 عمليات تفتيش داخل المدن والقرى في الضفة الغربية، وأن هذا الرقم أقل بقليل عن متوسط 2010 الأسبوعي الذي وصل إلى 117؛ وكما كان الحال في الأسابيع الماضية، وقعت غالبية عمليات هذا الأسبوع في شمال الضفة الغربية.

وأكد التقرير قيام المستوطنين بتخريب أنابيب مياه، وإضرام النار في جرافة في حادثين منفصلين في قريتين بمحافظة نابلس، كما تحدث عن مواصلة سلطات الاحتلال لعمليات البناء في المستوطنات، رغم زعم الحكومة الإسرائيلية وقف عمليات البناء في مستوطنات الضفة بشكل مؤقت لعشرة أشهر.

وأوضح أن سلطات الاحتلال أصدرت أوامر بهدم 30 منزلاً للمواطنين في منطقة الجفتلك بمحافظة أريحا والأغوار، بحجة عدم حصولها على التراخيص من "الإدارة المدنية" الإسرائيلية.

انشر عبر