شريط الأخبار

الفلسطينية الدولية لفك الحصار تدعو الرئيس البرازيلي لزيارة قطاع غزة المحاصر

03:08 - 14 تشرين ثاني / مارس 2010


الفلسطينية الدولية لفك الحصار تدعو الرئيس البرازيلي لزيارة قطاع غزة المحاصر

فلسطين اليوم- غزة

دعت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية اليوم الأحد، الرئيس البرازيلي الويس ايناسيو لولا دا سيلفا إلى زيارة قطاع غزة المحاصر خلال زيارته التاريخية لى فلسطين والمنطقة خلال الايام القليلة المقبلة.

 

وأكدت الحملة، أن زيارة دا سيلفا إلى فلسطين تكتسب أهمية خاصة وبخاصة تاريخه النضالي ومواقف البرازيل المؤيدة لحقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة كما أن هذه الزيارة تـأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني من عدوان وحصار وتهويد للقدس وتوسع استيطاني وغيرها من ممارسات الاحتلال الذي يمعن في انتهاك كافة مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان.

 

كما رحبت الحملة بزيارة السيد كاثرين اشتون المفوض الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي إلى قطاع غزة والتي ستطلع خلالها على واقع الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة جراء الحصار الجائر والذي شدده الاحتلال الإسرائيلي خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

 

وثمنت الحملة بهذا الصدد تصريحات السيد جون هولمز وكيل الأمين العام للأمم المتحدة  للشؤون الإنسانية في نهاية زيارته إلى قطاع غزة والأراضي الفلسطينية والتي طالب فيها سلطات الاحتلال الإسرائيلي برفع الحصار عن قطاع غزة وإدخال المواد اللازمة لإعادة بناء ما دمر خلال الحرب الإسرائيلية العام الماضي.

 

وأكدت الحملة أهمية هذه الزيارات  التي يقوم بها مسؤولون عرب وأجانب في التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والاطلاع على الواقع المتدهور لمختلف القطاعات الحيوية في القطاع جراء استمرار الحصار الإسرائيلي ومنع إدخال المواد اللازمة لإعادة أعمار ما دمره الاحتلال خلال حربة الهمجية على القطاع.

 

انشر عبر