شريط الأخبار

حكومة غزة تقرر اعتماد شهادات الأسرى الجامعية

01:53 - 14 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم-غزة

قرر مجلس الوزراء اعتماد شهادات الأسرى الجامعية وذلك وفاءاً وتقديراً للأسرى داخل السجون والأسرى المحررين.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان وصل "فلسطين اليوم" إن مجلس الوزراء قرر في جلسته الأخيرة وتتسيب وزارة التربية والتعليم اعتماد الشهادات العلمية التي يحصل عليها الأسرى خلال فترة اعتقالهم.

وأشاد مجلس الوزراء بجهود العاملين في وزارة الداخلية على جهودهم المميزة ومتابعتهم الميدانية وكشف العديد من الجرائم والجنايات التي وقعت في قطاع غزة، في إطار التفجيرات والسرقات والسطو وغيره، مشدداً على وجود حالة ضبط وسيطرة أمنية في قطاع غزة رغم المحاولات التي تسعى لإثارة الفلتان الأمني في البلد.

وشدد البيان على ضرورة أن تستمر وزارة الداخلية والمؤسسات الأمنية بالتعاون مع الوزارات ذات الصلة في مواصلة حماية الجبهة الداخلية وعدم السماح تحت أي ظرف من الظروف بالعودة للحالة الأمنية السابقة، داعياً وزارة الداخلية بحماية الصورة الجمالية المرورية وعدم السماح بالفوضى المرورية خاصة في مدينة غزة.

وأكد البيان على ضرورة انجاز البعد القضائي في جناية التخابر مع العدو الصهيوني والبدء بتوعية شبه دورية للشعب الفلسطيني ضد موضوع الإسقاط.

ونوه إلى أنه تم منح الوزراء مدة أسبوع لدراسة مشاريع خطة التنمية للعام 2009/2010 المقدمة من وزارة التخطيط على أن إقرارها في الجلسة القادمة بعد التعديلات ومراعاة الملاحظات المقترحة، موضحاً أن مجلس الوزراء قرر تطبيق قانون الابتعاث للدراسة في الخارج للموظفين العسكريين أسوة بالموظفين المدنيين

انشر عبر