شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يرحب بموقف "فياض" حول الحريات

10:41 - 14 تموز / مارس 2010

"التجمع الإعلامي" يرحب بموقف "فياض" حول الحريات ويدعوه للإفراج عن الصحفيين

فلسطين اليوم- غزة

رحب التجمع الإعلامي الفلسطيني اليوم الأحد، بموقف رئيس الوزراء الفلسطيني بالضفة الدكتور سلام فياض مساء أمس السبت بتحريم حكومته كل أشكال الرقابة، وطالبه بضرورة التدخل للإفراج عن الصحفيين المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية منذ عدة أشهر .

 

وكان "فياض" قد أكد، أن حكومته تتجه لاعتماد ميثاق شرف ثقافي يعتمد كدليل في التعاطي مع المبدعين والمثقفين والإعلاميين وأصحاب الرأي، بما يضمن لهم الحرية الكاملة وتحريم كل أشكال الرقابة والمنع والكف والملاحقة.

 

وأشار صالح المصري رئيس التجمع الإعلامي في تصريح صحفي له، إلى أن هناك خمسة معتقلين لدى الأجهزة الأمنية بالضفة دون أي سبب يذكر، مطالباً بضرورة الإفراج عنهم ووقف ملاحقتهم.

 

وشدد المصري، على ضرورة وقف كافة أشكال المداهمة والاعتقال والاستدعاء والتحقيق أينما وجدت كي يقوم الصحفيون بدورهم على أكمل وجه، مبيناً أن الزميل مصطفى صبري تم اعتقاله قرابة 11 مرة منذ العام 2007 لدى الأجهزة بالضفة الغربية دون سبب يذكر بإثبات المحاكم في الضفة الغربية .

 

وبين رئيس التجمع الإعلامي، أن هناك عقبات مختلفة تعترض عمل الصحفيين في فلسطين، داعياً إلى تضافر كل الجهود من أجل الحد منها ووقف كافة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون والمؤسسات الصحفية سواء المغلقة أو غير المغلقة والعمل على إعادة توزيع الصحف وممارسة العمل دون تدخل رجال الأمن في المهنة .

 

وأكد المصري أن الأيام القليلة المقبلة ستثبت صحة ما أعلنه الدكتور "فياض" من وقف الملاحقة والإفراج عن الصحفيين المعتقلين منذ عدة أشهر .

انشر عبر