شريط الأخبار

نجاة المالكي من محاولة اغتيال

09:46 - 14 كانون أول / مارس 2010


نجاة المالكي من محاولة اغتيال

فلسطين اليوم-وكالات

أكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان رئيس الوزراء “تعرض (الخميس الماضي) لمحاولة اغتيال أسفرت عن إصابته في ساقه بطلق ناري وأن عملية جراحية أجريت له في مدينة الطب ببغداد” .

 

ولم يكشف المصدر عن أية تفاصيل فيما يخص المنفذ وآليات تنفيذ المحاولة أو الجهة التي تقف خلفها، إلا أنه أكد أن المالكي بصحة جيدة ولا يعاني من أية مضاعفات جانبية، وذلك حسبما ذكرت وكالة الدار العراقية .

 

وكان البيان المقتضب حول العملية الجراحية التي أجريت للمالكي الخميس الماضي قد أثار جدلاً واسعاً بسبب عدم تحديد نوعية العملية وأسبابها وسبب اجرائها في مستشفى مدينة الطب العراقية التي غالباً ما تستقبل الفقراء من الناس وبإشراف فريق طبي محلي .

 

وما عزز الشكوك البيان الذي اصدره مكتب نائب رئيس الجمهورية عادل عبدالمهدي بقوله إن الأخير اتصل بمكتب المالكي للاطمئنان على صحة المالكي ولم يتحدث معه شخصياً .

 

وقال البيان “إن عبد الهادي أجرى اتصالاً هاتفياً مع مكتب المالكي وذلك للاطمئنان على صحته بعد اجرائه لعملية صغرى، متمنياً له دوام الصحة والتوفيق لمواصلة المشوار السياسي لما فيه مصلحة ابناء الشعب العراقي الذين اثبتوا جدارتهم في مواصلة العملية الديمقراطية”.

انشر عبر