شريط الأخبار

قطع إرسال قناة الساعة.. ومصادر تؤكد: القذافى أغلقها نهائيًّا

08:01 - 14 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-المصري اليوم

توقف بث إرسال قناة الساعة، مساء أمس الأول، أثناء عرض برنامج «لقاء الأسبوع» الذى يقدمه مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وترددت شائعات بأن قطع الإرسال كان نتيجة تدخل شركة النايل سات، وهو ما نفاه أنس الفقى وزير الإعلام.

 

وقال الفقى إن وقف بث قناة الساعة شأن ليبى ولا علاقة للإعلام المصرى به، مؤكداً فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه «لم يصدر من وزارة الإعلام أو المنطقة الحرة الإعلامية أى قرارات بوقف بث هذه القناة»، فيما قالت مصادر مطلعة فى القناة إن «قرار الإغلاق نهائى، وإن الرئيس الليبى معمر القذافى هو الذى اتخذ قرار الغلق لأن القناة لا تعبر عن التوجهات الليبية».

 

وأشارت المصادر إلى أن أحمد قذاف الدم، رئيس مجلس إدارة القناة، ومصطفى بكرى، اجتمعا والعاملين بالقناة أمس لطمأنتهم على حقوقهم، قبل أن يسافر قذاف الدم الى ليبيا لبحث تداعيات القرار. وقال مصطفى بكرى مستشار القناة، إنه «فوجئ خلال تقديمه لبرنامجه بقطع الإرسال دون إنذار»، مشيرا إلى أنه «ظل يتكلم ١٠ دقائق بعد قطع الإرسال دون أن يعلم بقرار وقف البث»،

 

 وأضاف لـ«المصرى اليوم» أنه اتصل على الفور بأحمد قذاف الدم، الذى أكد له أن المسألة ليست متعلقة بمصر، وأنه سيتم إصدار بيان رسمى بهذا الشأن خلال ساعات. وأشار بكرى إلى أن هناك «محاولات مستمرة لإعادة بث القناة، لكن حتى الآن لم يتم البت فيها»، فيما ترددت شائعات بأن السبب وراء غلق القناة، هو برنامج «ساعة بساعة» الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، فى الوقت الذى صرح فيه مصدر ليبى بأن السبب وراء وقف الإرسال هو «عطل فنى سيتم حله خلال يومين».

 

ونفت فاطمة بن حوحو، مدير القناة فى مصر، وجود علاقة بين وقف بث القناة، ويوسف الحسينى، كما تردد، مؤكدة أن المسألة تتعلق بمشكلة فى ليبيا لاتزال قيد الدراسة والمراجعة.

 

 

انشر عبر