خبر تمديد الإقامة الجبرية للطفل المقدسي عبد الرحمن الزغل

الساعة 05:50 م|13 مارس 2010

تمديد الإقامة الجبرية للطفل المقدسي عبد الرحمن الزغل

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قال مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية أن محكمة إسرائيلية مددت الإقامة الجبرية المنزلية على الفتى المقدسي "عبد الرحمن اسحق محمد حسن الزغل" من سكان حي رأس العمود، شرق البلدة القديمة من القدس.

 

وكان الطالب الزغل وهو في الصف العاشر بمدرسة الرشيدية إلى شهر نيسان المقبل، حيث رفضت المحكمة إلغاء قرار الإقامة الجبرية التي كانت فرضت عليه في السابق.

 

و روى الزغل في إفادة قدمها للمركز إلى تفاصيل الخطوة الإسرائيلية بحقه والتي تزامنت مع اعتقاله قبل خمسة أشهر.

 

و قال الزغل: "اعتقلت في شهر تشرين الأول من العام 2009 خلال مواجهات مع جنود إسرائيليين في ذروة أحداث اقتحام المسجد الأقصى من قبل مجموعات يهودية ومكثت لمدة أسبوع في سجن المسكوبية".

 

وتابع الزغل:" أحلت فيما بعد إلى المحكمة المركزية الإسرائيلية التي أقرت إبعادي عن مكان سكني في حي رأس العمود إلى تل أبيب، حيث يعمل شقيقي الكبير هناك، ومكثت لديه مدة شهرين إلى حين انعقاد الجلسة الثانية للمحكمة التي أقرت بعودتي إلى مكان إقامتي الأصلي مع استمرار فرض الإقامة الجبرية علي، حيث لا أتمكن من الذهاب إلى المدرسة أو العودة منها إلا برفقة أحد والدي".

 

و عن ظروف إقامته في تل أبيب مع شقيقه، قال الزغل:" تركت هذه الإقامة لدي إحساسا بالغربة والقهر حيث كنت أمكث بالبيت وحيدا من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الحادية عشرة، وهي فترة غياب شقيقي عن البيت في عمله، وكان محظورا علي مغادرة المنزل حسب قرار المحكمة، وخلال تلك الفترة لم أخرج إلى الشارع أبدا، ما وضعني في حالة نفسية صعبة، وبعد عودتي إلى بيتي في القدس لم أتحرر من سجني، حيث تم تقييد حريتي مرة أخرى بعدم مغادرتي البيت إلا للمدرسة وبرفقة أحد والدي".