شريط الأخبار

استمرار الحصار المشدد على القدس القديمة والمسجد الأقصى

07:30 - 13 تموز / مارس 2010

ر

استمرار الحصار المشدد على القدس القديمة والمسجد الأقصى

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

واصلت سلطات الاحتلال فرض حصار مشدد على البلدة القديمة والمسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي، حيث منعت اليوم أيضا المصلين دون سن الخمسين من دخول المسجد الأقصى، بما في ذلك تلاميذ المدرستين الشرعيتين الثانويتين داخل باحات الأقصى.

 

و أغلقت شرطة الاحتلال منذ يوم أمس معظم بوابات المسجد، باستثناء أبوب السلسلة، وباب حطة، وباب المجلس، وتحول دون دخول المصلين الشبان لأداء الصلاة كما فعلت عند صلاة الفجر.

 

وقد بدت البلدة القديمة من القدس شبه خالية بفعل إجراءات منه دخولها، حيث يسمح للمستوطنين فقط بالتجوال والانتقال الحر فيها، بينما منع منذ ساعات الصبح المئات من تلاميذ المدارس والمواطنين من دخولها. في حين يطلب من التجار مالكي أصحاب المحال التجارية داخل أسوار المدينة إبراز وثائق تثبت ملكيتهم لمحال داخل أسواق المدينة، في إجراءات وصفت بأنها الأكثر صرامة منذ سنوات طويلة.

 

وكانت الشرطة قد اعتقلت في غضون اليومين الماضيين المزيد من حراس المسجد الأقصى، كان آخرهم اعتقال طارق الهشلمون عند الحاجز العسكري المقام على مدخل بلدة حزما الليلة الماضية، وقبل ذلك اعتقلت حارسا آخر هو طارق بكيرات من بلدة صور باهر – جنوب القدس المحتلة.

 

إلى ذلك أقامت الشرطة الإسرائيلية منذ ساعات فجر اليوم حواجز تفتيش عسكرية على مداخل جميع المدن والبلدات الفلسطينية داخل الخط الأخضر، ومنعت العشرات من المركبات العامة المتجهة إلى مدينة القدس من اجتياز تلك الحواجز، حيث تصل كل سبت مئات الحافلات ضمن ما يعرف بمسيرة البيارق.

انشر عبر