شريط الأخبار

افتتاح مؤتمر التعلم الالكتروني بجامعة بيرزيت

06:40 - 13 آب / مارس 2010

افتتاح مؤتمر التعلم الالكتروني بجامعة بيرزيت

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

افتتحت وحدة الإبداع في التعلم مركز التعليم المستمر في قاعة كمال ناصر جامعة بيرزيت مؤتمرها العلمي " التعلم الالكتروني.من التعليم إلى التعلم.

 

وفي جلسة الافتتاح رحب رئيس جامعة بيرزيت د. نبيل قسيس بالمشاركين و بوزيرة التربية و التعليم العالي والضيوف،  حيث أشار د. قسيس الى النظرة الاستشرافية الحديثة من مفهوم  التعليم الى التعلم، مؤكدا على ضرورة تحفيز الطلبة على الاعتماد على أنفسهم أكثر للحصول على المعرفة بعد أن يتم تأهيلهم لذلك.

 

ونوه قسيس أن أكبر فرق بين الدول المتقدمة والنامية هو الإنتاج المعرفي، وان هنالك تطور ملحوظ على مستوى العالم العربي  في إنتاج المعرفة، كما أشار إلى ان إدراك المعارف الواسعة والمتطورة يحتاج إلى وسائل جدية.

 

وقال قسيس  ان الجامعة مستمرة في نهج استخدام الوسائل التكنولوجية في التعليم، مؤكدا على  ان برنامج المؤتمر العلمي غني بالاسئلة التي لا بد من الوصول الى اجوبة من شانها تحديد دور المؤسسات الرسمية في هذا المجال.

 

وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي عبرت في كلمتها عن سعادتها لوجودها في هذا اليوم العلمي " من التعليم إلى التعلم " مؤكدة على أهمية المؤتمر التي تكمن في تنشيط البحث العلمي بما يخدم خطط التنمية المستدامة في الوطن.

 

وأشارت العلمي الى ان المؤتمر العلمي ينسجم مع إستراتيجية وزارة التربية و التعليم الهادفة إلى تحسن النظام التربوي و تطويره من خلال تأهيل المعلمين و بناء القدرات ، مثمنة جهود وحدة الإبداع في التعليم.

انشر عبر