شريط الأخبار

تصميم " كنيس الخراب" مستوحاه من المسجد الإبراهيمي و بلال بن رياح

06:02 - 13 آب / مارس 2010

تصميم " كنيس الخراب" مستوحاه من المسجد الإبراهيمي و بلال بن رياح

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أكدت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " في  تقرير صحفي لها اليوم  السبت 13/3/2010م أن  ما يسمى بـ" كنيس الخراب " هو مشروع تهويدي من الدرجة الأولى, و مرتبط ببناء الهيكل الثالث المزعوم.

 

وقالت المؤسسة في بيان لها ان هذا المشروع تتبناه المؤسسة الإسرائيلية وشركات استيطانية، وأن كل من ساهم بهذا المشروع من المتبرعين اليهود كان يربط بين بنائه وكونه خطوة متقدمة في بناء الهيكل الثالث المزعوم.

 

وأكدت " مؤسسة الأقصى " أن توقيت  افتتاحه وتزامنه مع إعلان المؤسسة الإسرائيلية عن قائمتها التهويدية التي سمتها  " قائمة التراث اليهودي " هو تزامن مقصود وله ارتباط بافتتاح " كنيس الخراب".

 

وكشفت " مؤسسة الأقصى " أن المؤسسة الإسرائيلية تعمّدت رسم المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح داخل قبة " كنيس الخراب " باعتبارهما من التراث اليهودي.

 

الى ذلك حذّرت المؤسسة من تبعات مطالبة أحد الوزراء الإسرائيليين بضم المسجد الأقصى المبارك الى قائمة " التراث اليهودي، بالإضافة الى مطالبته ببناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى بشكل مؤقت الى حين بناء الهيكل الثالث المزعوم.

 

وقالت المؤسسة انها حصلت على بعض الصور من مصادر خاصة ، بالإضافة الى ما نشر من صور على مواقع عبرية عن بناء ما يسمى بـ " كنيس الخراب"، حيث لوحظ أن هناك رسمومات كبيرة لعدة معالم إسلامية داخل قبة الكنيس من بينها المسجد الإبراهيمي في الخليل، ومسجد بلال بن رباح.

 

وقالت " مؤسسة الأقصى " أن المؤسسة الإسرائيلية تعمّدت أيضا رسم هذه المعالم الإسلامية بالضبط فوق ما يسمونه " خزانة التوراة"، وللربط بين هذه  المواقع دلالات تهويدية تلمودية واضحة .

 

انشر عبر