شريط الأخبار

باراك: جيشنا الأكثر أخلاقاً في العالم!!

05:27 - 13 آب / مارس 2010

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

انتقد وزير الجيش "الإسرائيلي" أيهود باراك خلال زيارته لأحد مدارس الجليل السفلي, تقرير غولدستون, قائلاً "أن الجيش الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقاً, وأن تقرير غولدستون في أعيننا هو تقرير مغلوط ويدعم الإرهاب ", مشدداً "هم لن يردعونا من العمل ضد الإرهاب ". على حد قوله.

 

كما تطرق باراك إلى موضوع رفض عرب الداخل التطوع في التجنيد للجيش, قائلاً " أنا أفهم أن جزءاً من العرب لا يتطوعون للخدمة العسكرية ويجب إيجاد بدائل لذلك مثل التطوع في الخدمة الوطنية". مضيفاً " أن من لا يريد الخدمة الوطنية فيجب التعامل معه بشكل ملائم ".

 

وبخصوص الجهود المبذولة من اجل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط, أوضح باراك "بان على "إسرائيل" مسؤولية عليا لإرجاعه إلى بيته ", منوهاً "كلما تحدثنا أقل في هذا الموضوع فذلك أفضل".

 

وفي تساؤل لتلاميذ حول التهديدات التي يطلقها حزب الله في الشمال أجاب باراك, "بأنه ليس تهديد حقيقي علينا هم تلقوا ضربة قوية ومنذ ذلك الوقت هم حذرين ونحن نوصيهم بعدم فتح مواجهة معنا".

 

وذكرت صحيفة معاريف أن باراك أرسل رسالة مطمئنة إلى التلاميذ بقوله "إسرائيل هي الأقوى في الشرق الأوسط وأعدائنا لا ينامون".

 

وأضاف "الإيرانيون هم تهديد على جميع الدول بما فيهم الدول العربية, وعلى ذلك يجب أن نثق بأنفسنا, فبيد نبحث عن حلول وباليد الأخر يجب أن نكون قابضين على الزناد وجاهزين لحماية أنفسنا" .

انشر عبر