شريط الأخبار

الاحتلال ينقل وزير سابق من حماس للمستشفى

08:27 - 13 تموز / مارس 2010

الاحتلال ينقل وزير سابق من حماس للمستشفى

فلسطين اليوم-رام الله

حذر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، مصلحة السجون الإسرائيلية من المساس بالوزير الأسير وصفي قبها وزير الأسرى الاسابق ووزير الدولة في الحكومة الحادي عشرة، وعدم تقديم العلاج الطبي المناسب له إثر تدهور وضعه الصحي ونقله إلى إحدى مستشفيات اسرائيل.

 

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن قبها الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم ومصاب بمرض السكري ظهرت عليه أعراض غريبة حيث احمر لون جسده وتورمت قدماه بشكل مفاجئ الأمر الذي استدعى إدارة سجن النقب من نقله بشكل سريع لأحد المستشفيات ولم يعد للقسم من يوم الخميس 11/3/2010.

 

وأضاف الخفش أن قبها الذي يعاني الاعتقال الإداري من تاريخ 23/5/2007 حتى اللحظة ثاني أقدم أسير إداري ، وهو أحد أركان الحركة الأسيرة الفلسطينية وشغل أكثر من منصب هام في الحكومة العاشرة وتقلد أكثر من وزارة وهو شخصية اعتبارية لها وزنها وحضورها وتعرضه لأي مكروه من شأنه أن يحدث ردة فعل كبيرة.

 

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع لتامين الإفراج عن جميع المعتقلين المرضى وإغلاق ملف الاعتقال الإدراي الذي أصبح سيفاً مسلطاً على رقاب الأسرى وذويهم.

 

انشر عبر