شريط الأخبار

قطر تقود جهوداً عربية لوقف الاستيطان في القدس

10:20 - 12 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم – و كالات

تقود دولة قطر جهوداً عربية موحدة للوقوف في وجه التصعيد الاستيطاني الإسرائيلي في القدس المحتلة، والتحرك لوقف الانتهاكات التي تكشف عدم جدية إسرائيل في السلام.

وأكد السفير صالح عبد الله البوعينين -سفير دولة قطر لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية- أن قطر حريصة كل الحرص على دعم القضية الفلسطينية .

وأشار إلى أنه رغم التعنت الإسرائيلي إلا أن العرب مازال موقفهم موحداً تجاه ضرورة التوصل إلى حل. مشيراً إلى أن لجنة مبادرة السلام العربية اتفقت في اجتماعها الطارئ على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة -الليلة قبل الماضية برئاسة دولة قطر- على ضرورة عقد اجتماع وزاري طارئ للجنة خلال اليومين المقبلين، لبحث التحركات العربية في ضوء الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة.

وكانت لجنة مبادرة السلام العربية دعت إلى وقف الإجراءات الإسرائيلية وقفاً كاملاً قبل أي حديث عن مفاوضات غير مباشرة أو مباشرة، مؤكدة الربط الكامل بين هذين الأمرين. وهددت اللجنة بأنه في حالة عدم وقف الإجراءات الإسرائيلية فوراً، والتي وصفتها بأنها تعمل على تغيير التركيبة السكانية والتشكيل الجغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وعدم سحب الإعلانات الخاصة ببناء مئات المستوطنات في القدس المحتلة، فإنها ستعتبر «المباحثات المقترحة غير ذات موضوع» .

انشر عبر