شريط الأخبار

!قيادي فتحاوي : لا استبعد مشاركة "حماس" في القمة العربية ولكن

07:17 - 12 تموز / مارس 2010

 مقبول لـ"فلسطين اليوم": لا استبعد مشاركة "حماس" في القمة العربية ولكن ..

فلسطين اليوم : رام الله

لم يستبعد الدكتور أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" مشاركة حركة "حماس" في الوفد الفلسطيني المقرر مشاركته في القمة العربية المنوي عقدها في ليبيا نهاية شهر مارس/ آذار الجاري.

وقال د. مقبول لمراسل "فلسطين اليوم" في رام الله :" إذا ما وقعت حركة "حماس" على ورقة المصالحة الوطنية التي صاغتها القاهرة قبل انعقاد القمة العربية، فأنا لا استبعد مشاركة قيادات منها ضمن الوفد الفلسطيني الذي سيشارك في القمة".

وأشار إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تلقى مؤخراً اتصالاً هاتفياً من الزعيم الليبي معمر القذافي يدعوه فيه بشكلٍ رسمي لترؤس الوفد الفلسطيني للقمة العربية، وعليه فإن الرئيس سيؤلف هذا الوفد من شخصيات تمثل مكونات وشرائح وقوى شعبنا.

على صعيدٍ منفصل، أكد د. مقبول إصدار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مرسوماً بتعيينه مستشاراً له بدرجة وزير، بعدما كان يشغل في السابق منصب وكيل وزير الداخلية.

وبيَّن د. مقبول أن السبب في ترقيته كمستشار لرئيس السلطة الفلسطينية، يكمن في أن منصبه كوكيل لوزارة الداخلية يشكل عبئاًَ وظيفياً ثقيلاً عليه حيث أن المنصبين يحتاجان منه لساعات دوام يومية، كونه تولى مؤخراً أمانة سر المجلس الثوري لحركة "فتح".

انشر عبر