شريط الأخبار

خان يونس : الجهاد الإسلامي يكرم مائتي حافظة للقرآن الكريم

05:58 - 12 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم : خان يونس

كرمت اللجنة الدعوية التابع لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة المئات من حفظة القرآن الكريم.

وأكد الشيخ عبد الفتاح حجاج مدير جمعية أقرأ لتحفيظ القرآن في قطاع غزة خلال حفل تكريم أقامته اللجنة الدعوية بخان يونس على أهمية الالتزام بمراكز التحفيظ وعلى ضرورة الالتزام بالزى الإٍسلامي وتطبيق القرآن الكريم عبر واقع عملي بالممارسة الفعلية لأخلاق الإسلام.

وتحدث الشيخ حجاج عن دور المرأة في بناء المجتمعات، كعضو مهم في البناء وبالذات في الإسلام والذي ركز كثيراً على أهمية المرأة ودورها الريادي والقيادي.

وحضر الاحتفال الذي نظم في قاعة المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس عدد من قادة العمل السياسي, من بينهم عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي د.محمد الهندي ورئيس البلدية محمد الفرا، و الحافظات وعوائلهن.

وبدوره، شدد د.الهندي خلال كلمته على أهمية دور التربية القرآنية في بناء جيل قادر على مواجهة التحديات التي تعصف بالأمة الإسلامية والعربية.

وقال الهندي:" ما أحوجنا لكتاب الله لما يمثله من تحدٍ لكل المجريات التي نعايشها, خاصةً ونحن نشهد اليوم أوضاعاً صعبة تمر بها مقدساتنا الإسلامية ..".

من جانبه استعرض الشيخ محمد أبو رزق  مسؤول اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي بخان يونس، الانجازات التي قامت بها اللجنة من تخريج " دورات لحفظ القرآن الكريم ودورات في العلوم الشرعية وعلوم الحديث والسنة",

وبين أبو رزق أن اللجنة خرجت 97 حافظة لكتاب الله بشكل كامل، وحوالي 140 من الحافظات لعدد من أجزائه، وذلك من خلال مخيمات القدس التي أقامتها اللجنة بالمدينة بالتعاون مع جمعية أقرأ الخيرية, مشيراً إلى أن من أتمنن حفظ القرآن كاملاً أو أجزاء منه تتراوح أعمارهن من سن 18 فما دون من فتيات المرحلة الإعدادية.

وفي نهاية الحفل وزعت جوائز قيمة وشهادات تكريم على الحافظات، كما تم تكريم رئيس البلدية على جهده المتواضع في تقديم قاعة المركز الثقافي لتنظيم الفعالية بشكل مجاني.

انشر عبر