شريط الأخبار

غموض يغلف مصير انطلاق المفاوضات غير المباشرة

04:34 - 12 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

غلف الغموض مصير المفاوضات غير المباشرة التي كان من المقرر انطلاقها في الأيام القادمة، حيث أكدت مصادر إسرائيلية أن الحكومة لم تتلق أي إخطار بإلغاء المفاوضات، بينما رهنت السلطة الفلسطينية مجددا استئناف المفاوضات بوقف الاستيطان.

وتوقعت مصادر إسرائيلية اليوم الجمعة أن يتم المضي قدما في خطط عقد المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بوساطة أميركية، مؤكدة أن الحكومة الإسرائيلية لم تتلق إخطارا من السلطة الفلسطينية يتحدث عن تعليق أو إلغاء المفاوضات.

ونسبت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إلى مسؤول كبير في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قوله "إننا لم نتلق أي شيء رسمي بأن الفلسطينيين لا ينوون بدء المحادثات".

وأكد المسؤول -الذي رفض الكشف عن هويته- أن ثمة شعورا لدى الحكومة الإسرائيلية بأن "الأمور سوف تتحسن في النهاية"، مشيراً إلى أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن و نتنياهو أجريا ثلاثة اتصالات هاتفية لتوضيح الموقف بشأن الإعلان عن بناء وحدات سكنية جديدة في مستوطنة "رامات شلومو" في القدس الشرقية.

وذكرت مصادر أخرى في مكتب نتنياهو أن الأخير تلقى دعوة من قبل نائب الرئيس جو بايدن للالتقاء به في واشنطن خلال مشاركة الأخير في اجتماع اللجنة الأميركية العربية للشؤون العامة "ايباك" المقرر عقده في واشنطن خلال الفترة من 21 إلى 23 مارس/آذار الجاري وهو ما اعتبروه دليلا على انتهاء الأزمة الخاصة التي نشبت في الأيام الماضية.

انشر عبر