شريط الأخبار

البرازيل تمنح فلسطين أرضاً مساحتها 20 دونماً لبناء سفارة على أراضيها

04:22 - 12 كانون أول / مارس 2010


فلسطين اليوم : رام الله

وافق مجلس الشيوخ البرازيلي على منح فلسطين قطعة أرض مساحتها عشرون دونماً لبناء السفارة الفلسطينية في حي السفارات (البحيرة الشمالية).

وأوضحت سفارة فلسطين لدى البرازيل في بيان لها وزع اليوم على مراسلي وكالات الأنباء ووصل مراسلنا نسخةً عنه، أن هذه "الخطوة تأتي بعد سنوات من العمل المتواصل مع البرلمان البرازيلي وتتويجاً لجهد مشترك لسفراء فلسطين على مدى العشر سنوات الماضية".

كما "تأتي هذه الخطوة متزامنة مع الزيارة التاريخية التي سيقوم بها الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا لفلسطين في نهاية الأسبوع القادم وهي الزيارة الأولى لرئيس برازيلي لفلسطين".

ورحبت السفارة الفلسطينية بهذه الخطوة المباركة للبرلمان البرازيلي، معربةً عن عرفانها لكل البرلمانيين والأصدقاء البرازيليين الذين دفعوا باتجاه إقرار المرسوم قبل زيارة الرئيس البرازيلي  لفلسطين "الأمر الذي يعتبر تتويجاً لجهود مشتركة ومتواصلة للكادر الفلسطيني الدبلوماسي ولأبناء الجالية والأصدقاء الذين يتبنون قضية فلسطين ويدافعون عن الحق الفلسطيني".

وشدد البيان على أن هذه الخطوة تعتبر اعترافاً متقدماً وخطوة نوعية جديدة في العلاقات بين البلدين بعد الزيارة التاريخية للرئيس أبو مازن قبل ثلاثة أشهر وتأتي عشية الزيارة التاريخية للرئيس لولا لفلسطين الأسبوع القادم.

انشر عبر