شريط الأخبار

تقرير مصور ..غزة: فريق دولي يبدأ بإتلاف قذائف الفسفور الأبيض

04:00 - 12 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم : غزة

شرع فريق دولي من خبراء هندسة المتفجرات التابعين للمجموعة الدولية الاستشارية لنزع الألغام «ماج» بإتلاف قذائف فسفور أبيض من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، بعدما سمحت سلطات الاحتلال أول من أمس لخبيري إزالة ألغام تابعين للأمم المتحدة بدخول القطاع للانضمام إلى الفريق الدولي الذي وصل في أعقاب انتهاء العدوان.

وقال عضو المكتب الفني في إدارة هندسة المتفجرات في وزارة الداخلية بحكومة غزة أحمد عثمان، إن الخبيرين جاءا إلى القطاع «للإشراف على عملية إتلاف قذائف الفسفور الأبيض، بالتعاون مع الحكومة في غزة، باستخدام المعدات المتاحة للفريق الدولي».

وأضاف أن «الحكومة وافقت على عرض قدمته الأمم المتحدة عبر مندوبها في القدس المحتلة للمساعدة في إتلاف هذه القذائف، وأن هناك تعاوناً وثيقاً بين وحدة هندسة المتفجرات في الحكومة والفريق الدولي».

وأشار إلى أن «نحو 100 قذيفة فسفور أبيض موجودة في مخازن خاصة بحاجة إلى إتلاف». ولفت إلى أن «عملية الإتلاف تتم في محررة (المستوطنة السابقة) «عتسمونا» غرب محافظة رفح، وهي بعيدة من السكان، نظراً الى أن إتلاف هذه القذائف لا يضر كثيراً، لكن بقاءها يشكل ضرراً أكبر على السكان». وأوضح أن «عملية الإتلاف بدأت أول من أمس، وستستمر نحو ثلاثة أشهر على الأقل».

 

 

 

انشر عبر