شريط الأخبار

جماهير الأهلى تطالب «متعب» بالبقاء بعد اجتياز عقبة المصرى

07:48 - 12 كانون أول / مارس 2010


فلسطين اليوم-المصري اليوم 

سيطرت الفرحة على أعضاء الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى بعد أن استعاد الفريق ذاكرة الانتصارات بتحقيقه فوزاً صعباً على المصرى بهدفين للاشىء فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأول على أرض ملعب ستاد القاهرة ضمن الجولة العشرين لبطولة الدورى الممتاز، وحرص البدرى على عقد جلسة مع لاعبيه فى غرفة الملابس، ووجه لهم الشكر جميعاً على المجهود الكبير الذى بذلوه طوال الشوطين وتحليهم بروح الفانلة الحمراء حتى نهاية المباراة.

 

رفضت جماهير الأهلى مغادرة ملعب المباراة والتفت حول أتوبيس اللاعبين وظلت تهتف للاعبين الواحد تلو الآخر، وكان النصيب الأكبر لشهاب أحمد وعماد متعب الذى طالبته الجماهير بتجديد عقده وعدم الرحيل عن القلعة الحمراء، ودخلت الجماهير فى هتافات عدائية مع جماهير المصرى ووجهت لها الشتائم، وبادلتها جماهير المصرى السباب ولم تنس جماهير الأهلى الهتاف ضد حسام حسن، المدير الفنى لنادى الزمالك وشقيقه إبراهيم حسن.

 

من جانبه وجه علاء ميهوب المدرب العام للأهلى التحية للاعبى المصرى وجهازهم الفنى، وأشاد بمستواهم خلال المباراة وقال: «المصرى فريق محترم كعادته والمباراة جاءت قوية خصوصاً فى شوطها الأول ونجح لاعبو المصرى فى التمركز دفاعياً جيداً والحد من خطورة عماد متعب إلا أن التغييرات الجيدة التى أجراها حسام البدرى فى الشوط الثانى أعادت الأمور لصالح الفريق فى الشوط الثانى، وأن أحمد حسن كان مجهداً جداً لكنه أصر على الاستمرار فى الشوط الأول لحرصه على التواجد مع الفريق، وأشار إلى أن نزول محمد فضل واللعب برأسى حربة أعطى حرية كبيرة لعماد متعب جعلته يتحرك جيداً ويخلخل دفاعات المنافس.

 

وأشار إلى أن حسام البدرى تحدث إلى اللاعبين بين الشوطين، وقال لهم تذكروا أنكم تلعبون على بطولة الدورى ولا مجال أمامكم لفقد أى نقاط جديدة بغض النظر عن اسم المنافس.

 

وأكد ميهوب «أن الطرد أثر كثيراً على معنويات لاعبى المصرى وأعطانا فرصة كبيرة من خلال المساحات التى خلفها فى الملعب وسبق لنا أن تعرضنا لنفس الموقف فى مباراة الدور الأول بعد طرد فرانسيس ولكننا نجحنا فى التعادل ولم نخسر اللقاء، ونجح الفريق فى استغلال المساحات بعد طرد الدسوقى وأحرزنا الهدف الأول من كرة ثابتة وكان الغرض بعد هذا الهدف تعزيزه لكى لا يتكرر معنا ما حدث فى مباراة الجيش لأننا تعلمنا الدرس جيداً ولن يتكرر معنا مستقبلاً مهما كان الخصم».

 

وأشار ميهوب إلى أن البدرى كان موفقاً كذلك فى تغييراته الخططية حيث دفع ببركات فى الجهة اليمنى بعكس الشوط الأول الأمر الذى منحنا الأفضلية، وأكد أن اشراك أبوتريكة جاء فى الوقت المناسب وأن الجهاز الفنى اطمأن على اللاعب بشكل كبير وبات من الممكن الاعتماد عليه بقوة فى المباريات المقبلة.

 

وعن تأخر الفوز قال ميهوب إن هذا الأمر ليس عاملاً سلبياً لأنك تواجه فريقاً كبيراً بحجم المصرى ووارد أن يكون نداً لك والشىء الإيجابى أن لاعبينا لم يفقدوا الأمل وظلوا على رغبتهم فى الفوز حتى نهاية المباراة.

 

وعن استبعاد سيد معوض من معسكر الفريق صباح المباراة أكد عدم وجود مشاكل مع اللاعب ولكنه تعرض للإصابة فى قدمه ولم يستطع ارتداء الحذاء ففضل البدرى استبعاده واستدعاء أيمن أشرف بدلاً منه، وأشار إلى أن الدفع بأحمد السيد على حساب شريف عبدالفضيل جاء لإراحة الأخير وإعطاء الفرصة للسيد بعد تألقه فى تدريبات الفريق الأخيرة.

 

وعلى الجانب الآخر حمل طارق الصاوى، المدرب العام للمصرى مسؤولية الهزيمة لياسر محمود حكم المباراة الذى حرم فريقه من ضربة جزاء صحيحة فى الشوط الأول، وطالب خبراء اللعبة بالرجوع لشريط المباراة للتأكد من الظلم الفادح الذى وقع على فريقه.

 

وأشار إلى أن عدم احتساب هذه الضربة حرم المصرى من الخروج فائزاً فى الشوط الأول مما كان سينعكس على الروح المعنوية للاعبيه فى الشوط الثانى وسيصعب مهمة الأهلى فى التعادل أو الفوز.

 

وأكد أن فريقه عانى بسبب الغيابات، حيث خسر الفريق جهود عدة عناصر أساسية مثل إبراهيم الهلالى ووجيه عبدالعظيم وبلية وأحمد فوزى.

 

 

 

 

انشر عبر