شريط الأخبار

عريقات يستنجد بـ "ميتشل" بعد فشل "بايدن" بوقف الاستيطان

07:23 - 11 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قال الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، في حديث خاص لموقع العرب، إن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن قد أبلغ جون بايدن نائب الرئيس الأمريكي الذي يزور المنطقة في هذه الأيام لدفع عجلة السلام في الشرق الأوسط – أبلغه بإدانته لمشاريع الاستيطان الإسرائيلية".

 

وأضاف الدكتور عريقات "إن الرئيس عباس أدان مشاريع الاستيطان والمواقف الإسرائيلية التي تهدف الى تدمير الجهود المبذولة لإطلاق عملية السلام في المنطقة، ما يستوجب ضغطا أمريكيا على الحكومة الإسرائيلية لإلغاء هذه المشاريع".

وأكد عريقات على قيام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإبلاغ أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى، برفضه الدخول في مفاوضات غير مباشرة في الظروف الحالية التي تفرضها اسرائيل، وتتمثل بمشاريع استيطانية ضخمة".

وفي رده على سؤال حول مستقبل المفاوضات غير المباشرة قال عريقات:" إننا ننتظر قدوم جورج ميتشل المبعوث الامريكي الخاص الى منطقة الشرق الاوسط، لتحديد ما يمكن اتخاذه من خطوات , ونؤكد ان الولايات المتحدة الامريكية اذا ارادت بإمكانها دفع عملية السلام وارغام اسرائيل على الغاء قرارتها الاستيطانية العبثية".

 

وعلى سؤال اخر يتعلق بتحذير الادارة الامريكية الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، بأنها ستعلن عن المسؤول المباشر لفشل المفاوضات غير المباشرة هذا اذا وصلت لطريق مسدود في نهاية المطاف، التحذير الذي صدر عن البيت الأبيض قبل حضور بايدن الى المنطقة- قال الدكتور صائب عريقات "انه على الولايات المتحدة الامريكية ان تعلن من الآن ان اسرائيل هي السبب المباشر لفشل المفاوضات غير المباشرة".

 

 

 

انشر عبر