شريط الأخبار

هنية يطالب العرب باتخاذ مواقف موحدة

04:23 - 11 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة 

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية، اليوم الخميس، الدول العربية أن تخطو خطوة جادة وقوية لاتخاذ قرار موحد لوقف المفاوضات الغير مباشرة أو المباشرة مع إسرائيل.

 

وقال هنيه في كلمة له أمام مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الذي نظمته نقابة الموظفين العام بمدينة غزة:" إن استمرار المفاوضات في ظل التوسع الاستيطاني فيه تنكر واضح للحقوق وعودة الأسرى وتحرير المقدسات الإسلامية.

 

ورحب بموقف البرلمان الأوروبي الذي دعا إلى ضرورة تفعيل تقرير القاضي الجنوب أفريقي ريتشارد غولدستون حول جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والتحقيق في تلك الجرائم التي ارتكبت خلال الحرب الأخيرة، مطالباً بتبني التقرير وتدعيمه وعدم وضعه في أبواب النسيان. مجدداً تمسك حكومته بالحقوق الوطنية والثوابت الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة، وشدد على رفضه لسياسة الهرولة وراء سراب المفاوضات .

 

وأكد أن حكومته واجهت على مدار أربع سنوات من الحكم عدة عقبات وتحديات ضخمة ولكنها استطاعت أن تتجاوزها. وقال:" منذ أن شكلنا الحكومة العاشرة وحكومة الوحدة الوطنية لحتى اللحظة ونحن نمر بتحديات ضخمة نتيجة التنكر لنتائج الانتخابات التشريعية والإقرار بما أفرزته صناديق الاقتراع".

 

وأضاف "خلال الأربع سنوات واجهت الحكومة والشعب الفلسطيني عدة أبعاد تمثلت في البعد الاقتصادي وهو فرض الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة ، حيث لم يشهد التاريخ المعاصر مثيلاُ له ".

 

وأوضح أن البعد الثاني هو سياسي بحت، حيث تم فرض العزلة السياسية على الحكومة والشعب، ولم تكن العلاقات السياسية على الوجه الذي نريده لا في البعد الإقليمي ولا الدولي.

 

وأما البعد الثالث وهو العسكري من خلال مواصلة العدوان الإسرائيلي على الشعب والحكومة وآخره الحرب الأخيرة وما نتج عنها من دمار للمقرات والوزارات الحكومية.

 

وتابع هنية" لقد سجلنا صفحات مشرقة على مدار تلك السنوات، دون أن نلوث أيدينا بالمال العام وأن نسقط في الفساد المالي والإداري ولم نستخدم مواقفنا ومناصبنا لتكريس النفوذ والسلطة".مشدداً على أن الحكومة ستستمر في أدائها وتواجدها ولم تغادر الساحة السياسية ولا الحكومية ولا حتى الجهادية، وذلك وفق إرادة الشعب الفلسطيني.

 

وأشار إلى أن التطوير في قواعد العمل الإداري شكل من إشكال التحسين، وقواعد التخطيط الإداري هي واحدة في مختلف النظم الإدارية والسياسية.

انشر عبر