شريط الأخبار

هآرتس: فيلم "كرتون" هزلي عن اغتيال المبحوح قريباً

12:22 - 11 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الخميس, ان سلسلة متاجر إسرائيلية مشهورة تعتزم عرض فيلم كرتون بصورة هزلية عن اغتيال القيادي بكتائب القسام الذارع المسلح لحركة حماس محمود المبحوح بدبي وذلك على أنظمة عرض فيديو تعمل إلكترونيًا بالنقود المعدنية.

وقالت الصحيفة ان المتاجر ستعرض لقطات من الفيلم التسجيلي الهزلي تظهر فيه ممثلين يرتدون شعراً مستعاراً وقبعات ويحملون مضارب للتنس، وفق ما بدت صور المشتبه بهم في اغتيال المبحوح في دبي.

ونقلت الصحيفة عن منفذ الحملة الدعائية "سيفي شاكيد" قوله :" إن حملته الدعائية مستوحاة من الفيديو الذي عرضته شرطة دبي على محطات التلفزيون العالمية والتي تظهر مشتبهين يجولون في صالات الفندق الإماراتي الفاخر".

ويضيف "شاكيد" الذي اختار اسم الحملة الدعائية المصورة تحت اسم "تعرف على القاتل"، تمكنا من إنتاج لقطات فيديو عالية الوضوح تظهر مجموعة من قتلة القيادي المبحوح بكاميرات أقل تكلفة من مثيلاتها الحرارية التي استخدمها الفندق الإماراتي".

وكانت السلطات الإماراتية اتهمت الموساد الإسرائيلي بتنفيذ عملية اغتيال المبحوح بعدما صورت كاميرات خفية المشتبه بهم في أروقة الفندق الذي يقيم فيه المبحوح في دبي، بعد تمكنهم من تزوير جوازات سفر أوروبية لعددٍ من الدول.

وأعلن قائد شرطة دبي ضاحي خلفان عن وجود أدلة تتعلق بواحد على الأقل من قتلة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود المبحوح وخاصة ما يتعلق بالحامض النووي (D N A) والبصمة الوراثية، معربا عن ثقته في ضلوع الموساد في عملية الاغتيال.

 وقال خلفان إن دبي تعتزم العمل على تشكيل فريق أمني دولي لملاحقة المتهمين باغتيال المبحوح. وأضاف " إن فرقاً من شرطة دبي قامت في الآونة الأخيرة بزيارة لبعض من الدول الأوربية المعنية بالقضية".

انشر عبر