شريط الأخبار

النتشة :أي مواطن يمتلك ملفات فساد موثقة ضد "السلطة" عليه تقديمها فورا

11:56 - 11 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن رئيس هيئة الكسب غير المشروع رفيق النتشة، عن استعداد الهيئة لمباشرة أعمالها فورا، لمكافحة كافة أشكال الفساد، على أن لا تصدر أحكامها إلا بعد استكمال كافة الأمور الإدارية والقانونية لتشكيلها.

 

وقال في مؤتمر صحفي عقده بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم، أن لا أحد فوق القانون، وان السيد الرئيس أعطى تعليماته المباشرة لمكافحة كافة أشكال الفساد باعتبارها الوجه الآخر للاحتلال البغيض.

وأضاف النتشة، أن هناك رقمي هاتف جوال يمكن لأي مواطن يملك ملفات فساد موثقة ضد أي شخصية  سواء كانت في السلطة الوطنية او في كافة المؤسسات، الاتصال بهما، والتبليغ عن هذه الملفات من اجل اتخاذ كافة القرارات القانونية بهذا الخصوص، وأرقام الجوال، هي (0599-765818-0599879556) ، مشيرا إلى أن هذه الأرقام ستكون مؤقتة، وذلك لحين إيجاد مبنى دائم للهيئة، والانتهاء من كافة الأمور القانونية والإدارية لعمل الهيئة.

وأشار إلى أن تنفيذ قانون الهيئة يتطلب تعيين أشخاص ذو كفاءة ومهنية عالية، ويتمتعون بسمعة طيبة، مؤكدا أن الهيئة تتحمل مسؤولية كبيرة تجاه المواطن الفلسطيني الذي ضحى بدمه وماله من اجل خدمة هذا الوطن وبناء دولته المستقلة.

وقال، إن القانون الأساسي لهيئة الكسب غير المشروع تم إقراره عام 2005 من قبل المجلس التشريعي، وتم التنسيب للسيد الرئيس محمود عباس من قبل مجلس الوزراء بتعييني رئيسا لهذه الهيئة، وسيادته اصدر المرسوم الرئاسي في 9-3-2010 .

وأضاف، لذلك سأقوم بوضع آليات العمل للهيئة وفق ما نص عليه القانون، وسيتم التعاون مع كافة مؤسسات الدولة المختلفة، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى التعاون مع كافة المؤسسات التي تعمل في مجال مكافحة الفساد .

 

وشدد النتشة، على أن الشعب الفلسطيني الذي قدم الغالي والنفيس في مواجهة أشرس احتلال في العالم، يستحق أن تكون لديه سلطة نموذجية، وهي موجودة أصلا لخدمة الشعب وحماية مصالحه.

وأوضح، أن مواجهة الفساد والمفسدين  تتم وفق الأساليب الحضارية والقانونية التي كفلها القانون، وليس عبر الاستعانة بالأعداء وبأساليب الردح  والذم.

انشر عبر