شريط الأخبار

شرطة أريحا تمنع دخول القاصرين للمقاهي وصالات البلياردو

10:00 - 11 آب / مارس 2010

شرطة أريحا تمنع دخول القاصرين للمقاهي وصالات البلياردو

فلسطين اليوم- أريحا

أطلقت شرطة محافظة أريحا والأغوار بالضفة الغربية اليوم الخميس، من خلال قوة المباحث العامة حملة تفتيشية واسعة في مدينة أريحا لمنع دخول القاصرين مادون 18 عاماً إلى المقاهي وصالات البلياردو ومقاهي الانترنت.

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الحملة تأتي في إطار مكافحة الشرطة لبعض المظاهر السلبية في المحافظة، ومن ضمنها إرتياد صغار السن للمقاهي  وصالات البلياردو.

 

وقد حذرت الشرطة أصحاب هذه الأماكن من إدخال الأطفال وإستغلالهم للكسب المادي، وتوجيه إنذار لعدد من أصحاب المقاهي، والذين ضبط في محلاتهم قاصرين، واعتبروا مخالفين لقانون رقم (1) لسنة  1996 الصادر عن رئاسة الوزراء ، والذي يمنع إدخال ما دون سن 18 إلى هذه الأماكن.

 

وأضاف البيان أن الشرطة ضبطت خمسة أحداث خلال الحملة، وسلمتهم لمراقب السلوك في وزارة الشؤون الإجتماعية ، كما كتبت تعهدات على أصحاب هذه الأماكن ، وتلزمهم بعدم تكرار هذه المخالفات في المستقبل.

 

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين:"إن هذه الحملة تأتي في إطار الحفاظ على السلوك العام ، وأيضاً لتمكين المؤسسات العامة والخاصة من القيام بدورها على الوجه الأكمل"، مضيفاً أن الشرطة لن تتهاون مع المخالفين حال تكرار مخالفاتهم ، وستقدمهم للنيابة العامة والقضاء.

 

من جهته، بين مدير فرع المباحث العامة النقيب محمود تحسين أن المباحث ستقوم بشكل دوري بالتفتيش على صالات البلياردو  ومقاهي الإنترنت ، وأيضاً التأكد أن هناك نظام رقابة وتحكم من قبل القائمين عليها ، وسنطالب أصحاب مقاهي الإنترنت بإيجاد آلية لتسجيل كل ما تصفحة مرتادي المواقع الالكترونية.   

يذكر، أن مدينة أريحا بطبيعتها السياحية تحوي الكثير من المقاهي وصالات اللعب ، وتعتبر مقصداً ومتنفساً سياحياً للشباب وطلاب المدارس في العطلات، وأيضا لوجود الكثير من المرافق الرياضية المتنوعة والمسابح .                                       

انشر عبر