شريط الأخبار

مع تواصل إضراب الجامعات..اتحاد المعلمين يعلن عن سلسلة من الإجراءات التصعيدية

09:03 - 11 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم-رام الله

اعلنت الامانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين عن سلسلة من الاجرءات التصعيدية تبدأ بإعلان الإضراب في جميع المدارس الحكومية بعد الحصة الرابعة ايام الخميس والاحد والاثنين المقبلة.

جاء ذلك خلال جلسة عاجلة عقدتها الامانة العامة الأمانة العامة وأمناء سر الفروع برئاسة نائب الأمين العام محمد صوان تدارست فيها موقف الحكومة من مطالب المعلمين .

واعلنت الامانة إضرابا بعد الحصة الرابعة من أيام الخميس 113, الأحد 143, الاثنين 153 . وإضراب بعد الحصة الرابعة للمدارس التي تداوم يوم السبت بعد الحصة الثالثة يوم الثلاثاء 1632010 . وإضراب بعد الساعة الحادية عشر في نفس الأيام السابقة الذكر لكل العاملين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها.

وتجتمع الأمانة العامة يوم الثلاثاء 1732010 الساعة الثانية عشر ظهرا لاتخاذ الإجراءات النقابية اللازمة حسب ما يستجد مؤكدين أن وحدتكم هي السياج والضمانة الأكيدة لتحقيق مطالبكم العادلة .

وتقرر في الاجتماع ما يلي :

1- إقرار التوصيات التي تم الاتفاق عليها ما بين النقابات والأمانة العامة لمجلس الوزراء وديوان الموظفين العام ووزارة المالية .

2- تفعيل اللجنة التي شكلت لتعديل اللوائح الناظمة لقانون الخدمة المدنية .

3- رفع علاوة طبيعة العمل لكل العاملين في وزارة التربية والتعليم بما لا يقل عن 15% .

4- دفع مكافئة نهاية الخدمة لمن تزيد خدمته عن 28 سنة بواقع راتب شهر عن كل سنة إضافية عند التقاعد .

5- نحذر من المساس بأية حقوق لمعلمي مدارس تربية القدس الشريف ونؤكد على ضرورة إعادة ما تم حسمه من رواتب المتقاعدين في هذه المديرية ونرفض التمييز على أساس الهوية وجدار الفصل العنصري كحدود للقدس .

6- دفع العلاوة الإشرافية في راتب شهر آذار الحالي وبأثر رجعي من تاريخ توقيفها .

7- إعادة صرف رواتب المعلمين في قطاع غزة الذين التزموا بالشرعية الفلسطينية.

8- الإسراع في عقد اللجنة المكلفة بدراسة وتعديل قانون التقاعد العام .

واستهجنت الأمانة العامة للاتحاد موقف الحكومة "اللامبالي" من تحقيق مطالب المعلمين العادلة رغم ما أبداه الاتحاد من مرونة وطول نفس في التعامل مع الحكومة منذ أن علق فعالياته في العام الماضي .

وتمنت الامانة الشفاء العاجل للأمين العام الأستاذ جميل شحاده، مؤكدة أنها تسترشد بفكره النير وخبرته الواسعة كما وتمنت الأمانة الشفاء العاجل للأستاذ حازم قمصية عضو الأمانة العامة ومسؤول العلاقات الدولية .

وتقدمت الأمانة العامة لمعلمات فلسطين عموما بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة يوم المرأة العالمي مثمنة المواقف النضالية التي سطرتها ولا زالت في تنشئة الأجيال الفلسطينية .

وقالت :"انطلاقا من التزامنا الوطني نستثني من الاضراب الإخوة والأخوات العاملين في تحديث سجل الناخبين حرصا على إنجاح العملية الانتخابية .

واستمرار الاضراب في الجامعات :

وفي طولكرم اكد اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية اليوم الاربعاء، الإستمرار في الإضراب وتعليق الدوام، مطالباً الحكومة ووزارة التعليم تلبية مطالبه العادلة، وعلى رأسها تطبيق الكادر الموحد، مع الإبقاء على نظام التقاعد وفق نظام الخدمة المدنية، بالاضافة الى تحسين الرواتب.

وقالت نقابة العاملين في جامعة خضوري، ان الاتحاد لم يتلق سوى الوعودات من قبل مجلس الوزراء ووزارة التعليم، لكن دون تنفيذ، مؤكداً ان هذه الوعودات طالت ولم يتغير شئ على الارض، مشدداً ان تعليق الدوام مستمر ولا رجعة عنه سوى بتلبية المطالب.

 

واكدت النقابة حرصها على المسيرة التعليمية، ومصلحة الطلبة، مشددة انها ستعمل على تعويضهم على كل ما فاتهم، مطالبة اياهم تفهّم موقف النقابة، والوقوف الى جانبها بمطالبها العادلة.

انشر عبر