شريط الأخبار

السلطة تذعن "لإسرائيل" وتقرر إلغاء ميدان دلال المغربي

10:41 - 10 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم – رام الله

أصدرت السلطة الفلسطينية في رام الله تعليمات بإلغاء حفل افتتاح لميدان عام وسط رام الله بالضفة الغربية المحتلة، كان مقررا ليوم غد الخميس، يخلد ذكرى الشهيدة دلال المغربي التي نفذت عملية فدائية وسط إسرائيل عام 1978.

ونقلت تقارير إسرائيلية عن مصادر في "السلطة " أن قرار إلغاء التدشين " أخذ بعين الاعتبار تواجد نائب الرئيس الأمريكي، بايدن بالمنطقة ورغبة السلطة بتجنب أن يوجه لها انتقادا بهذا الخصوص على اثر الضغوطات الإسرائيلية الشديدة التي تطالب بإلغاء حفل الافتتاح والامتناع عن إطلاق اسم دلال المغربي على الميدان"...!

يذكر أن وزير الإعلام والجاليات الإسرائيلي، يولي أدلشتاين كان بعث مؤخرا برسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو طالبه فيها " بالتعامل بحزم مع نية السلطة الفلسطينية افتتاح ميدان عام وسط رام الله يخلد ذكرى دلال المغربي".

وجاء في الرسالة: " أوجه عنايتكم لتصرفات السلطة وتصرفات رئيسها والعمل بحزم لإحباط ذلك".

وأشار أدلشتاين في رسالته إلى أن وزير خارجية الاحتلال، أفيغدور ليبرمان نقل رسالة احتجاج إلى الولايات المتحدة حول هذه القضية.

يذكرأن بلدية البيرة أنهت أعمال البناء والتدشين لميدان الشهيدة دلال المغربي، في منطقة أم الشرايط...وأن أقسام البلدية المختلفة من صيانة وهندسة وكهرباء وزارعة، عملت على وضع اللمسات الأخيرة للميدان وبدأت بالتجهيز والترتيب لحفل الافتتاح ( يوم غد الخميس!! ) الذي يصادف ذكرى استشهاد دلال المغربي.

انشر عبر