شريط الأخبار

فلافيو يقود الشباب لفوز ثمين على باختاكور

08:02 - 10 تشرين ثاني / مارس 2010


 

طشقند/ قاد الأنغولي فلافيو أمادو فريقه الشباب السعودي للعودة من طشقند بفوز ثمين على مضيفه باختاكور الأوزباكستاني 3-1 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

 

وسجل نجم الأهلي المصري السابق هدفين للشباب الذي انتزع صدارة المجموعة من باختاكور، مستفيداً من اكتفاء أصفهان الإيراني بالتعادل مع ضيفه العين الإماراتي من دون أهداف.

 

ووضع فلافيو الفريق السعودي في المقدمة اثر ركلة حرة نفذها البرازيلي مارسيلو كاماتشو وفشل الدفاع الأوزبكستاني في إبعادها بالشكل المناسب فوصلت إلى الهداف الأنغولي الذي وضعها برأسه داخل شباك الحارس تيمور جوراييف (61).

 

وعزز فلافيو تقدم الفريق السعودي بعد 12 دقيقة بعدما وضع الكرة بحنكة بعيداً عن متناول جوراييف الذي حاول أن يقطع الطريق عليه (73)، قبل أن يقلص المضيف الفارق قبل 10 دقائق على النهاية عبر رأسية من البديل عليشير عزيزوف بعدما وصلته الكرة من ستانيسلاف اندرييف (80).

 

لكن احمد الكعبي أعاد فارق الهدفين لمصلحة الفريق السعودي في الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة سريعة.

 

وكان الشباب تعادل في الجولة الأولى على أرضه مع أصفهان الإيراني، فيما تغلب باختاكور على العين 1-صفر في عقر دار الأخير.

 

وتقام الجولة الثالثة في 23 الشهر الحالي حيث يحل الشباب ضيفاً على العين، فيما يتواجه باختاكور مع أصفهان على ملعب الأول.

 

سوون يتصدر

 

وضمن منافسات الجولة الثانية أيضاً، تصدر سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي المجموعة السابعة بعد فوزه على مضيفه الجيش السنغافوري 2-صفر.

 

ويدين سوون سامسونغ بفوزه الأول للبرازيليين انسيلمو جونينيو وجوزيه موتا اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 45 و73.

 

واستفاد الفريق الكوري من النقص العددي في صفوف مضيفه بعدما لعب الأخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 بعد طرد مدافعه الكرواتي ايفان لوفريتش.

 

ورفع سوون سامسونغ رصيده إلى 4 نقاط وتصدر بفارق نقطتين عن كل من غامبا اوساكا الياباني، بطل 2008، وهينان جيان لي الصيني اللذين تعادلا اليوم على أرض الأول بهدف للبرازيلي لوكاس سيفيرينيو (36 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لجانغ لو (4).

 

وتقام الجولة الثالثة في 23 الشهر الحالي حيث يحل سوون سامسونغ وغامبا اوساكا ضيفين على هينان جيان يي والجيش السنغافوري على التوالي.

 

بوهانغ يستعيد توازنه

 

وضمن منافسات المجموعة الثامنة، استعاد بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب توازنه بفوزه على ضيفه سانفريشي هيروشيما الياباني 2-1.

 

وكان بوهانغ ستيلرز استهل حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب الاتحاد السعودي (2-1)، بخسارته في الجولة الأولى أمام اديلاييد (صفر-1) الذي عاد اليوم من ملعب مضيفه شاندونغ ليوننغ الصيني بفوزه الثاني وجاء بنتيجة 3-1.

 

ويدين بوهانغ بفوزه الأول إلى البرازيلي المير دي لونا الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الوقت بدل الضائع من المباراة.

 

وتقدم الفريق الكوري حتى الدقيقة 89 بعدما وضعه هوانغ جاي-وون في المقدمة منذ الدقيقة 54، إلا أن المير دي لونا الذي دخل في الشوط الثاني تسبب بركلة جزاء سمحت للفريق الياباني بمعادلة النتيجة عبر البلغاري ايليا ستويانوف.

 

واعتقد الفريق الضيف أنه سيعود إلى بلاده وفي جعبته أول نقطة له في هذه المسابقة، لكن المير عوض تسببه بهدف التعادل ومنح فريقه النقاط الثلاث ليصعد من المركز الأخير إلى الثاني بفارق الأهداف عن شاندونغ ليوننغ الذي سقط على أرضه أمام اديلاييد بهدفين سجلهما السورينامي سيرجيو فان ديك (26) وماثيو ليكي (70).

 

وتقام الجولة الثالثة في 24 الشهر الحالي، حيث يلعب اديلاييد مع ضيفه سانفريشي هيروشيما، وبوهانغ مع ضيفه شاندونغ.

 

انشر عبر