شريط الأخبار

مسيرتي نعلين وبلعين في الضفة الغربية تظهر بوجه جديد في غزة

06:28 - 10 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم- غزة

بالقرب من الحدود الإسرائيلية الشرقية لقطاع غزة تجد المزارع الفلسطيني إلي جانب القوي الشعبية يدا بيد في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية المتمثلة في منع المزارع الفلسطيني من زراعة أرضه عقب انتهاء الحرب الإسرائيلية علي القطاع، فقد شارك مئات الفلسطينيين صباح اليوم الأربعاء في مسيرة سلمية دعت إليها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني على حدود قطاع غزة.

 

 وانطلقت فعالية اليوم من شارع بغداد بحي الشجاعية باتجاه الحدود الواقعة شرق مدينة غزة بمشاركة قادة العمل الوطني, معبرين عن رفضهم لهذا الحزام الأمني.وألقى كلمة القوى السياسية الدكتور زكريا الأغا حيث أكد على حق المزارعين في زراعة أرضهم, منددا بهذا الحزام الأمني الإسرائيلي الذي يسرق قرابة 20% من الأراضي الشرقية و الشمالية للقطاع.

 

واعتبر الأغا هذا الإجراء ضمن سلسلة من الإجراءات والحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, مؤكدا على ضرورة إنهاء الانقسام والتوقيع على الورقة المصرية.

 

من جهته أشاد حسني المغني احد وجهاء المنطقة بهذا الجهد، مؤكدا على ضرورة استمرار مثل هذه الفعاليات. وقال منسق الحملة أبو الوليد الزق إن هذه اللجان شكلت للقيام بمسيرات سلمية على الحدود حتى نصل ليوم الأرض, حيث ستنطلق مسيرات في وقت واحد في كافة المناطق باتجاه الحدود.

انشر عبر