شريط الأخبار

بيت لحم: مطالبة بتسليم جثامين الشهداء التي يحتجزها الاحتلال

06:18 - 10 كانون أول / مارس 2010


فلسطين اليوم-بيت لحم

طالب ذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في بيت لحم، رئاسة الصليب الأحمر الدولي بالعمل من أجل إنهاء معاناتهم المستمرة منذ سنوات.

كما طالب أهالي الشهداء، في مذكرة رفعوها إلى رئاسة اللجنة في القدس، اليوم، بالتدخل الفوري بالضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل تسليم جثامين الشهداء، ليتمكنوا من ممارسة أبسط حقوق الإنسان بتشييع أحبائهم ودفنهم وفقا لتقاليدهم الدينية، وبما يليق بالكرامة الإنسانية لهم.

ودعا أهالي الشهداء رئاسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لتمكينهم من معرفة أماكن احتجاز جثامين أحبائهم لزيارتهم بشكل دوري، علما أن الحكومة الإسرائيلية إضافة إلى احتجازها جثامين الشهداء خارج الأرض الفلسطينية المحتلة، فإنها تعتبر أماكن الاحتجاز مناطق عسكرية مغلقة ويحظر الوصول إليها.

وكان ذوو الشهداء اعتصموا في ساحة مقر الصليب الأحمر الدولي في بيت لحم، بدعوة من الاتحاد العام للمرأة، وتجمع المؤسسات التنموية، ونادي الأسير والحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، تكريما للأسرى في سجون الاحتلال ولعائلات الشهداء الذين تأسر سلطات الاحتلال جثامينهم.

وأعرب المتحدثون في الاعتصام عن تأكيدهم لدعوة وزارة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير إلى إضراب شامل لذوي الأسرى عن الزيارة طوال شهر نيسان القادم، احتجاجا على سياسة التفتيش المذل، والعزل ومنع الكتب عن الأسرى، وغيرها من الإجراءات التصعيدية التي تمارسها مصلحة السجون الإسرائيلية.

 

انشر عبر